خارجية إسبانيا: الحرب ضد أوكرانيا لن تمر دون عقاب ونرسل الخوذ وسترات واقية

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:02 م
خارجية إسبانيا: الحرب ضد أوكرانيا لن تمر دون عقاب ونرسل الخوذ وسترات واقية الحرب فى أوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الجمعة أن الحرب التى شنتها روسيا، العضو فى حلف شمال الأطلسى، ضد أوكرانيا هى "لاعقلانية مطلقة" لن تمر دون عقاب، "لن يكون هذا مجانيًا لفلاديمير بوتين" الذى "هدفه النهائى هو الإطاحة بالحكومة الأوكرانية"، حسبما نقلت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

وأشار ألباريس إلى أن الوضع فى أوكرانيا حرج للغاية لدرجة أن وزارته أمرت بالفعل بإجلاء جميع أعضاء السفارة وأغلبية المواطنين الذين بقوا فى البلاد "، باستثناء 100 من حاملى الجنسية المزدوجة وهم يفعلون ذلك، ولا يريدون مغادرة اوكرانيا ". واليوم تغادر اخر قافلة للاسبان اوكرانيا وسيتوجه اليها سفيرنا ايضا ".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح ألباريس، حول معاقبة بوتين، أن الإجراءات الاقتصادية التى تم اتخاذها ضد موسكو "ذات أهمية غير مسبوقة". فيما يتعلق برد عسكرى افتراضى، بناءً على طلب رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكى، وأكد وزير الخارجية أن الناتو سيعزز "بالتأكيد" الجناح الشرقى لأوروبا، ويضمن الأمن فى تلك المنطقة، مشددا على أن "الدفاع والأمن على حدود الناتو مضمونان بالكامل".

كما استبعدت مشاركة الجيش الإسبانى فى عملية هجومية، رغم أنها سترسل مساعدات إنسانية من ملابس وأدوية وطعام، وستصل "عبر بولندا". كما سيتم إرسال مواد دفاعية، "مثل الخوذات أو السترات الواقية من الرصاص ومواد إزالة الألغام".

وأصر ألباريس على فكرة أن الجانى الوحيد فى هذه "الحرب غير الشرعية" هو فلاديمير بوتين وأن النسخة الروسية لم تكن فى أى وقت تعتقد أن الغرب "كان يبالغ" ويفبرك التقارير حول الهجوم الوشيك على موسكو، لأن الكرملين دائمًا تستخدم "الأخبار الزائفة" كجزء من استراتيجيتها.

وبهذا المعنى، أكد أن روسيا هى سيد المعلومات المضللة وأن أكبر كذبة فى الأسابيع الأخيرة كانت تصريحات بوتين التى أكدت أن الناتو كان يبحث عن مواجهة مع روسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة