لاعبو البرازيل فى شاختار وكييف يستغيثون بحكومة بلادهم لمغادرة أوكرانيا.. فيديو

الخميس، 24 فبراير 2022 02:15 م
لاعبو البرازيل فى شاختار وكييف يستغيثون بحكومة بلادهم لمغادرة أوكرانيا.. فيديو  المحترفون البرازيليون
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر عدد من لاعبى فريقى شاختار ودينامو كييف الأوكرانيين مقطع فيديو يطلبون فيه الاستغاثة والمساعدة لمغادرة البلاد بسبب الحرب ضد روسيا.

وناشد عدد من اللاعبين البرازيليين المحترفين في الدوري الأوكراني وأسرهم، خلال مقطع فيديو قصير، سلطات بلادهم البرازيل لتسهيل عملية عودتهم إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن، لشعورهم بالخطر.

تداول نشطاء على موقع تويتر مقطع الفيديو للاعبى فريقي شاختار دونسيك ودينامو كييف قطبي الدوري الأوكرانى رفقة أسرهم، يناشدون فيه سلطات دولة البرازيل بسرعة التدخل الدبلوماسي لمساعدتهم على الخروج من تلك الأوضاع غير المستقرة بدولة أوكرانيا والعودة إلى بلاده. 

 

            💥🎥 نشر لاعبو شاختار ودينامو كييف البرازيليين ، مع عائلاتهم ، مقطع فيديو يطلبون المساعدة من السلطات البرازيلية لمغادرة أوكرانيا. 🛫🇺🇦#اوكرانيا_روسياpic.twitter.com/kdrTFC1z7I

 

ويضم فريق شاختار أكبر عدد من اللاعبين المحترفين البرازيليين، والذي يبلغ عددهم 13 لاعبًا برازيليًا ضمن صفوفه، إلى جانب وجود لاعب برازيلي محترف ضمن صفوف فريق دينامو كييف ظهر رفقة لاعبي شاختار للمطالبة بالعودة إلى بلاده رفقتهم على متن طائرة خاصة مؤمنة وسط الحالة الحالية من عدم الاستقرار.

أعلن الاتحاد الأوكرانى بشكل رسمى إيقاف منافسات بطولة الدورى المحلى لمدة 30 يومًا، بعد الهجمات الروسية على البلاد صباح اليوم.

كما أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين،  بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة