نوة عنيفة فى الإسكندرية وارتفاع الأمواج 5 أمتار.. شاهد ماذا فعل الشتاء بعروس البحر

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 03:16 م
نوة عنيفة فى الإسكندرية وارتفاع الأمواج 5 أمتار.. شاهد ماذا فعل الشتاء بعروس البحر حالة الطقس فى الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بث مباشر من محافظة الإسكندرية رصد خلاله بدء نوة عنيفة وسط أمواج شديدة، وذلك فى شاطئ سيدي بشر الذي تتضر كثيراً بالنوات العنيفة التى شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضي، حيث بلغت ألأمواج لإرتفاع يزيد عن 5 أمتار مما أدى لإغراق الشاطئ فى سيدي بشر.

ورصد "اليوم السابع" تآكل المساحة الرملية فى شاطئ سيدى بشر الذي كان به شاطى إدوارد الخراط، والذي كان يستقبل المصطافين خلال فصل الصيف، ولكن الأمواج العنيفة تكاد تلامس الكورنيش وأخفت ذلك الشاطئ تماماً.

 

ومن جانبها أكدت الهيئة العامة لحماية الشواطئ بالإسكندرية، أن تلك المنطقة معرضة للخطر بسبب خروج الأمواج وملامستها لسور كورنيش النيلأ، ووضعت بلوكات عبارة عن كتل خرسانية لحجز الأمواج من الخروج لحماية الكورنيش بالإسكندرية فى منطقة سيدي بشر.

وفى نفس السياق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للبرودة على السواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارا.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى  درجة حرارة  20 درجة مئوية، السواحل الشمالية  17 درجة مئوية، شمال الصعيد 21 درجة مئوية، جنوب الصعيد 26 درجة مئوية.

وتظل الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وضرورة توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، بسبب الشبورة المائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة