انطلاق فعاليات المهرجان المسرحى الطلابى بجامعة المنصورة

الخميس، 08 ديسمبر 2022 03:54 م
انطلاق فعاليات المهرجان المسرحى الطلابى بجامعة المنصورة جامعة المنصورة - أرشيفية
الدقهلية- محمد الحبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة، انطلاق فعاليات المهرجان المسرحى الطلابى، تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، والدكتور محمد عطية البيومى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
 
ويشارك ضمن فاعليات المهرجان المسرحي 13 فريقا من مختلف كليات الجامعة، وذلك خلال الفترة من 11 حتى 17 ديسمبر الجارى، وستعرض الأعمال المسرحية على مسرح الدكتور عبد العظيم وزير بكلية الحقوق، ومسرح وزارة الثقافة بالمنصورة.
 
ويقوم بتحكيم الأعمال المسرحية، باسم صادق، الناقد المسرحي، والصحفي أحمد شوقي مرعي، مدرس ديكور مسرحي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والفنان علاء حسني، مدرس مساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
 
وأوضحت الجامعة في بيان لها، أن المسرح يلعب دورا محوريا في تسليط الضوء على الواقع الاجتماعي ورغبات الإنسانية، كما يعمل على توفير جو من السلامة الصحية الروحية والسلوكية، من خلال اكتساب الطلاب لمعارف جديدة ورؤى متجددة للحياة المستقبلية، وإذكاء عقلياتهم بتجارب عن الكتابات والأعمال المسرحية.
 
وأضافت أنه يشجعهم على التعاون والصداقة في إنجاز مختلف الأعمال الإبداعية، ويكسبهم قواعد سلوكية وصفات وأخلاق أكثر تهذيبا، ويساعدهم على إقامة علاقات صداقة، ويحثهم على التفكير الجماعي، كما يعمل على تعميق الثقة بالنفس لديهم ويصقل مواهبهم ويعمل على تنميتها.
 
ae26aeed-bd13-4ffb-8871-ebf799159110
فعاليات المهرجان المسرحي الطلابي بجامعة المنصورة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة