الكشف على 1000 مواطن.. قوافل حياة كريمة العلاجية تجوب محافظة البحر الأحمر "فيديو"

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 07:01 م
الكشف على 1000 مواطن.. قوافل حياة كريمة العلاجية تجوب محافظة البحر الأحمر "فيديو" قوافل حياة كريمة العلاجية تجوب البحر الأحمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجوب القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة محافظات الجمهورية  ومن ضمنها قرى مدينة سفاجا التابعة لمحافظة البحر الأحمر، لإجراء الكشف الطبى على المواطنين.

وتم إجراء الكشف الطبى على 1000 مواطن وصرف العلاج مجانا خلال 15 يوما، الدكتور وسيم إدوارد  مدير إدارة القوافل العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر أكد أن القوافل تباشر عملها شهريا وأقيمت أول قافلة بالوحدة الصحية  بقرية الحمروين، حيث تم الكشف على 189 شخصا فيها خلال يومى 6 و7 ديسمبر وإجراء فحص معملى لـ38 شخصا، و11 أشعة سونار و36 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

وأوضح مدير إدارة القوافل العلاجية، أن القافلة انطلقت من قرية الحمروين بمدينة القصير إلى قرية أبرق والخير، التابعة لمدينة الشلاتين  للكشف على المواطنين هناك وتم إجراء الكشف على 108 مواطنين  خلال يومى 8 و9 ديسمبر الجارى بمختلف التخصصات الطبية.

ومن قرى الشلاتين إلى قرية حلايب جنوبًا وبدأت القافلة بقرية أبو رماد واستقرت فيها  لمدة يومين 10 و11 ديسمبر وتم إجراء الكشف الطبى على 247 مواطنا على مدار يومين كما زارت القافلة مدينة حلايب ومدينة مرسى علم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة