السفير جمال بيومى: ترقية الاتصالات بين الدول العربية والصين شىء يطمئننا

السبت، 10 ديسمبر 2022 04:00 ص
السفير جمال بيومى: ترقية الاتصالات بين الدول العربية والصين شىء يطمئننا السفير جمال بيومى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كلمة الرئيس السيسى فى القمة العربية الصينية بالرياض هى نوعا من ترقية الاتصالات بين المجموعة العربية والصين، مما يدل على اهتمام الطرفين بإعطاء هذه العلاقات دفعة كبرى من أجل أن تصبح تحت مباشرة القمة فى الجانبين العربى والصينى.
 
وأكد السفير جمال بيومى، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن ترقية الاتصالات بين الجانبين شئ يطمئننا بأن هذا الملف فى العلاقات الخارجية سوف يلقى كل العناية من القيادات فى الطرفين، مشيرا إلى أن مصر لديها دبلوماسية بدأت منذ 2000 عام قبل الميلاد عندما بدأ الملك أحمس ليحرر اللاذقية من غزو الحوثيين، وبالتالى وصلنا إلى أن مصر من أكثر بلدان العالم صلة بالعالم وأن القاهرة أكثر عاصمة فى العالم تستضيف سفارات أجنبية.
 
تابع، أن هناك ميزة بأن مصر لا تقدم نفسها الآن على أنها سوق الـ 100 مليون، ولكن لدينا اتفاق تجارة حرة عربى مع 18 دولة عربية، ولدينا اتفاق تجارة شاملة مع 51 دولة أفريقية ثم الـ 27 دولة أوروبية، موضحا أن السلع التى تدخل هذه البلدان معفاة من الرسوم الجمركية.
 
ولفت إلى أن الصين نجحت فى أن تصبح أكبر مصدر فى العالم وثانى أكبر مستورد فى العالم ومن اكبر شركائنا التجاريين على مستوى العالم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة