صناع فيلم "صاحبتى" يتحدثون لـ "اليوم السابع" عن الكواليس

الأحد، 20 نوفمبر 2022 04:00 م
صناع فيلم "صاحبتى" يتحدثون لـ "اليوم السابع" عن الكواليس كوثر يونس
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت كوثر يونس مخرجة فيلم "صاحبتي" عن كواليس العمل خلال حلولها ضيفة على "تليفزيون اليوم السابع" مع الزميل الصحفي على الكشوطي رئيس قسم الفن وقالت: "فكرة عكس الضغط النفسي والاجتماعي من على البنت للولد، الفيلم فكرته جاتلي من فكرة "ماذا لو" في معظم أفلامي كنت بعملها من موقف أو حاجة اتعرضت ليها، ولكن هنا عملت فرضية "ماذا لو" ولقيت ناس كتير مرت بالفرضية دي".

وعن تحول شخصية ولد للبنت خلال أحداث الفيلم، أشارت: "كنت بدور على الممثلين اللي بيحبوا التمثيل وعايزين يعملوا الدور، فأي حد بيحب الدور هيعمله، وأنا مبسوطة إنه يتعرض في مصر لإني واحدة مصرية ويهمني يكون عرضه الأول في مصر".

بينما عبر الفنان مارك حجار عن سعادته البالغة بالمشاركة في فيلم "صاحبتي"، وقال إنه اعتبر الدور ممتع لأنه ساعده على تجسيد شخصية صعب أن تأديتها في حياته العادية، مضيفا: "الدور مشوفتوش قبل كدا وأحب أعمل شخصية مختلفة مشوفتهاش ولا اتعاملت معاها في حياتي ولا عملتها قبل كدا".

فيلم "صاحبتى" ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته 17 دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعى.

كان" صاحبتى" قد أقيمت له أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي والذى يعتبر أول فيلم مصري يشارك فى المسابقة.

ويعد فيلم "صاحبتي" أول أفلام  كوثر يونس بعد تخرجها  من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم  الوثائقى "هدية من الماضى" وحقق نجاحًا جماهيريًا ملحوظًا حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من 6 أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة