المحافظات تتوسع فى إقامة معارض وشوادر السلع الغذائية لتخفيف العبء عن المواطنين.. التنمية المحلية توجه بتكثيف الحملات على الأسواق لضبط الأسعار.. وتكثيف تواجد مبادرة "سند الخير" فى المناطق الأكثر احتياجًا

الخميس، 17 نوفمبر 2022 01:00 ص
المحافظات تتوسع فى إقامة معارض وشوادر السلع الغذائية لتخفيف العبء عن المواطنين.. التنمية المحلية توجه بتكثيف الحملات على الأسواق لضبط الأسعار.. وتكثيف تواجد مبادرة "سند الخير" فى المناطق الأكثر احتياجًا معارض سلع غذائية فى كل مكان
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف جميع المحافظات جهودها، لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدى لاحتكار التجار الجشعين، وذلك من خلال التوسع في إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية.
 
ووجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات بالتركيز في إقامة شوادر ومعارض السلع الغذائية على المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية والقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظات، والتنسيق مع مديريات التموين والزراعة والغرف التجارية وغيرها من الجهات  لتوفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة، لزيادة المعروض بأسعار مناسبة.
 
وأكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وجه بالتوسع في إطلاق مبادرة "سند الخير"، التي أطلقتها الوزارة في مارس الماضى، وهى عبارة عن سيارات لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة تجوب المحافظات والقرى والمناطق الأكثر احتياجا.
ولفت قاسم في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إلى أن مبادرة "سند الخير"، حققت منذ انطلاقها نحو 133 مليون جنيه مبيعات للسلع الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والبقوليات والزيوت واللحوم وغيرها، مؤكدًا أن سيارات المبادرة ترتكز في  الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا، ضمن خطة التوسع في إقامة الشوادر والمعارض المؤقتة والمستديمة لعرض وبيع السلع والمنتجات بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
ووجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات، بإعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافيا بنطاق كل محافظة، بما يلبي احتياجات المواطنين في المناطق الفقيرة والمناطق الأولى بالرعاية ذات الكثافة السكانية العالية، وتفعيل دور الجمعيات الأهلية النشطة لعرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة، وتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديريات التموين على المخابز والسلاسل الغذائية من مولات ومحلات لضبط الأسعار.
 
كما وجهت الوزارة لجان التفتيش والمتابعة في المحافظات بالمرور الدورى على الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من توافر كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين، والسيطرة على الأسعار، واتخاذ اللازم حيال أي جهة أو افراد يقومون باحتكار أو تخزين للسلع والمواد الغذائية بهدف رفع أسعارها وعدم عرضها على المواطنين بأسعار غير مناسبة ، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على مخابز الخبز والفينو بالتنسيق مع مديريات التموين والجهات المعنية لضمان الالتزام بمعايير إنتاج الخبز والفينو وبيعه بالأسعار المقررة وفقًا للأوزان المعلنة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بحيث يكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ75 قرشا، 60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحى وزن 75 جراما بجنيه واحد، وأيضًا متابعة التزام أصحاب المخابز بإنتاج خبز بلدى مدعم مطابق للمواصفات بجميع المحافظات.
 
وناشدت وزارة التنمية المحلية، المواطنين التواصل مع فريق عمل مبادرة "صوتك مسموع" للإبلاغ عن نقص أي سلعة وأي تاجر يرفع أسعار السلع أو يحتكر أي سلعة، وأى شكاوى تتعلق بجودة وأسعار الخبز البلدى والسياحى والفينو، وذلك من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكترونى Info@mld.gov.eg وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.
 
 
التأكد من أسعار السلع في حملات بالمحافظات
التأكد من أسعار السلع في حملات بالمحافظات

حملات على الأسواق والمحال
حملات على الأسواق والمحال

حملات على المحال التجارية بالمحافظات
حملات على المحال التجارية بالمحافظات

مبادرة سند الخير
مبادرة سند الخير
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة