مصنوعة من خارج العالم.. علامة تجارية تصمم محفظة فريدة من بقايا نيزك "صور"

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 05:00 م
مصنوعة من خارج العالم.. علامة تجارية تصمم محفظة فريدة من بقايا نيزك "صور" محفظة مصنوعة من نيزك
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى منتج فريد من نوعه، اتجهت علامة "Bejeti" إلى إنتاج محفظة بجودة عالية، حيث استعانت بمواد فريدة من نوعها، وصنعت محفظة من النيازك، وتعرض العلامة التجارية الفاخرة، التى يقع مقرّها فى الولايات المتحدة الأمريكية، 3 مجموعات من المحافظ، ولكن أكثرها إثارة للإعجاب هى مجموعة "Celestial"، إذ استُخدم نيزك لصنعها.

تصميم فريد للمحفظة
تصميم فريد للمحفظة

علامة "Bejeti" أخذت قطعة كبيرة من نيزك، وقطعتها بدقّة، وكانت النتيجة أول محفظة من النيزك فى العالم، وأطلق عليها اسم "PLANETESIMAL"، ومن جهته وصف مؤسس علامة "Bejeti"، إدوارد دى ساندى، المحفظة بإنها "مصنوعة من خارج العالم بشكلٍ حرفى"، وفقا لموقع "سى إن إن" عربية.

تصميم المحفظة
تصميم المحفظة

وتبلغ تكلفة هذه المحفظة 29،500 دولار، واعترف ساندى بوجود العديد من بائعى النيازك غير الجديرين بالثّقة فى هذه الصناعة، وبالتالى فإن العمل مع التجار المرموقين يضمن أصالة، وجودة القطعة من النيازك.

وحصلت "Bejeti" على نيزكها، الذى يتكوّن من الحديد، والنيكل، من تجّار بأوراق اعتماد ذات صلة بالرابطة الدوليّة لهواة جمع النيازك (IMCA).

 

تصميم مميز وجذاب للمحفظة
تصميم مميز وجذاب للمحفظة
 
شكل المحفظة
شكل المحفظة

وبعد أكثر من 4 مليارات عام من السفر عبر الفضاء، اندفع هذا النيزك إلى الكرة الأرضيّة ليتحوّل إلى كرة ناريّة منصهرة لدى اختراقه الغلاف الجوي، وذلك قبل اصطدامه بسطح كوكبنا أثناء عصور ما قبل التاريخ.

وعن ردود فعل الأشخاص بشأن المحفظة، أشار ساندى، إلى إحساس جميع العملاء الذين سُنحت لهم فرصة حمل المحفظة بالشعور ذاته، أى "مدى قصر الوقت الذى قضيناه نحن البشر على الأرض، وكم تُعد حياتنا الفرديّة عابرة مقارنة بالنيازك".

محافظ مصنوعة من نيزك
محافظ مصنوعة من نيزك
 
محفظة من مصنوعة من نيزك
محفظة من مصنوعة من نيزك
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة