إعادة تدوير الملابس القديمة على طريقة المرأة المصرية.. 5 خطوات بس

السبت، 08 أكتوبر 2022 10:00 م
إعادة تدوير الملابس القديمة على طريقة المرأة المصرية.. 5 خطوات بس ترتيب الملابس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبع المؤسسات المختلفة على مستوى العالم منهج إعادة التدوير، سواء في تصميم الملابس أو الحقائب وأنواع الإكسسوارات المختلفة وذلك رغبة في الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث، لكن المرأة المصرية سبقت العالم في اتباع هذا الاتجاه منذ سنوات طويلة وورثته من والدتها وجدتها، حيث تستطيع أن تستخدم قطعة الملابس القديمة بطرق مختلفة نستعرضها في هذا التقرير.

خطوات المرأة المصرية في إعادة تدوير قطع الملابس القديمة

الخطوة الأولى

عندما تكتشف ربة المنزل، أن إحدى قطع الملابس أصبحت لا تناسب طفلها، تعطيها فوراً لطفلها الأصغر سناً وحجماً منه، وتعمل على رتق الأجزاء الممزقة حتى يستطيع طفلها أن يرتديها.

ترتيب الملابس
ترتيب الملابس

الخطوة الثانية

وعندما تكتشف المرأة المصرية أن قطعة الملابس القديمة أصبحت لا تناسب أحد من أطفالها تحولها فوراً لفوطة مطبخ، حيث تقوم بتمزيقها وفردها لتستطيع أن تحمل بها الأوانى الساخنة.

الخطوة الثالثة

قد تلجأ المرأة لحيلة أخرى لاستخدام قطعة الملابس القديمة وهى تحويلها لفوطة تنظيف الأتربة المتراكمة على قطع الأثاث والأجهزة المنزلية المختلفة.

ملابس قديمة
ملابس قديمة

الخطوة الرابعة

قد تلجأ ربة المنزل أيضاً إلى حيلة أخرى لإعادة تدوير قطعة الملابس القديمة، وهى تحويل القطعة إلى حقيبة صغيرة عن طريق إعادة تصميمها من خلال استخدام ماكينة الخياطة، لتستخدمها حقيبة لحمل المشابك والأحبال أو أغراض أخرى قد تسبب فوضى داخل المنزل، وقد تلجأ لتحويل قطعة ملابس جينز إلى حقيبة صغيرة يدوية أو حقيبة مدرسية.

صورة أخرى
صورة أخرى

 

الخطوة الخامسة

يمكن أن تفكر المرأة المصرية في تحويل قطعة الملابس لغطاء قطع الأثاث عند تنظيف المنزل من الأتربة حتى تحافظ عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة