5 طرق بسيطة لتشجيع الناس على إعادة التدوير والحفاظ على البيئة

السبت، 08 أكتوبر 2022 09:00 ص
5 طرق بسيطة لتشجيع الناس على إعادة التدوير والحفاظ على البيئة إعادة التدوير
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن إعادة التدوير مهمة جداً ومفيدة للبيئة بشكل كبير، وعلى الجميع حماية الكوكب الذى نعيش عليه، لجعل الحياة عليه أفضل، لأنه يوجد بعض المواد التي تلوث الهواء، عند محاولة التخلص منها، ويوجد بعض الطرق لتشجيع الأشخاص على إعادة التدوير، والاتجاه لمنتجات صديقة البيئة، وفقاً لموقع"vanellagroupmn".

زيادة كمية صناديق إعادة التدوير العامة:

في الأغلب تكون صناديق إعادة التدوير في مكان واحد، ولهذا يجب أن تكون منتشرة في أماكن عديدة مما يسهل عملية إلقاء المواد القابلة لإعادة التدوير في أي وقت، مما يتيح للناس فرصة كل يوم لإعادة التدوير، وهذه الطريقة أكثر من رائعة لتسهل إعادة التدوير على الأشخاص، لتكون طوال الوقت أمامهم .

توزيع وتخصيص صناديق إعادة التدوير :

يجب على كل شخص مهتم بالبيئة وحريص عليها، معرفة العناصر التى يجب وضعها في تلك الحاويات، سواء بلاستيك أو صناديق كارتون، ولهذا يجب أن تكون صناديق إعادة التدوير قريبة بقدر الإمكان ليعرف الناس مكانها.

الحصول على العناصر القابلة لإعادة التدوير من "السوبر ماركت":

من الطرق السهلة لإعادة التدوير هو تضمين العناصر القابلة للتدوير في محلات" السوبر ماركت"، مما يجعل الأشخاص لن يحتاجوا تضيع مزيد من الوقت فى اكتشاف ما يمكنهم إعادة تدويره،  وما لا يمكن إعادة تدويره.

خفض سعر الأكياس البلاستيك :

قد تمكنت إحدى الشركات في أستراليا من تقليل استخدام الأكياس البلاستيكية، عن طريق إنشاء أجهزة قابلة لإعادة الاستخدام، وفرض رسوم على العملاء، ورسوم الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد على تشجيع الناس لأحضار الأكياس الخاصة بهم، ويمكن تعميم هذا الاتجاه على مستوى العالم.


توفير صناديق بالأماكن المزدحمة:

يجب توفير الصناديق في مناطق الأزدحام مثل الكافيتريات والمكتبات والصالات الرياضية، وهذه الأماكن تعتبر مثالية لوضع صناديق إعادة التدوير، لأنها تستخدم يومياً، مما يتيح فرصة للناس أن تراها طوال الوقت.
 

اعادة تدوير
اعادة تدوير

 

تدوير البلاستيك
تدوير البلاستيك

 

تعلم كيف اعادة التدوير
تعلم كيف اعادة التدوير

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة