هل تم خفض الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة؟.. ورياح مثيرة للأتربة تمتد للقاهرة

الأحد، 09 يناير 2022 04:00 م
هل تم خفض الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة؟.. ورياح مثيرة للأتربة تمتد للقاهرة تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار الهامة، حيث ركزت على انطلاق ورش العمل الخاصة بمختبرات منتدى شباب العالم “WYF LABS”، والتي تستهدف تطوير بيئة تدعم العقلية الريادية، وربط الشباب بالتمكين وفرص التواصل، وتقديم المساعدة الفنية اللازمة للشركات الناشئة في مرحلة وضع الفكرة، والمساعدة في توسيع نطاق الشركات الناشئة الحالية من خلال استراتيجيات النمو وفرص تطوير الأعمال، وذلك في إطار سعي منتدى شباب العالم إلى تحقيق ودمج أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وركزت ورش العمل على تعزيز دور الشركات الناشئة في تأهيل وتطوير الأفكار، وتبادل المعلومات حول ريادة الأعمال، وزيادة الابتكار والتنمية.

كما تناولت كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إقرار تخفيض للحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة أمام طلاب المرحلة الثالثة، تواصل المركز مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لم يتم اعتماد أي تخفيض للحدود الدنيا بالمرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة، حيث إنه لم يتم حتى الآن فتح باب التقدم للقبول بتنسيق تلك المرحلة، مُشيرةً إلى أنه من المستهدف الإعلان عن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة بالعام الجامعي الحالي 2021/2022

توفيت اليوم المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، متأثرة بإصابتها بفيروس بكورونا، حيث كانت تتلقى العلاج بمستشفى العجوزة.

والمستشارة تهانى الجبالى مواليد 20 نوفمبر 1950، وهى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية سابقا، وأول امرأة مصرية تتولى مهنة القضاء فى الحقبة المعاصرة، وما زالت المرأة المصرية التى احتلت المنصب القضائى الأعلى فى تاريخ مصر.

فيما أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 305 ملايين و1300 حالة.

وقالت الجامعة، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و484 ألفا و251 وفاة.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 59.7 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 35.3 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.3 مليون حالة.

كما تناولت تسلّم محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، صباح اليوم الأحد، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى الخاصة بالنادى الأهلي، كأفضل مؤسسة رياضية عربية عن عام 2021.

وحضر الحفل الذى أقيم فى دولة الإمارات العربية الشقيقة العديد من الشخصيات الرياضية العربية والدولية والأبطال والمبدعين العرب الذين حققوا إنجازات فى الدورتين الأولمبية والبارالمبية فى طوكيو، بالإضافة إلى أصحاب الإنجازات الوطنية والعربية فى المجالات المختلفة.

وانتهت النشرة بأخبار الحالة العامة للطقس، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى نشاط نسبي للرياح الآن علي القاهرة والسواحل الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة وتنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق الصحراوية؛ كما تسود أجواء باردة على كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:  القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09 درجات ، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة