التليفزيون هذا المساء.. وفاة مسن إثر مشادات مع أبنائه في الغربية.. زوجته تروى التفاصيل

السبت، 08 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وفاة مسن إثر مشادات مع أبنائه في الغربية.. زوجته تروى التفاصيل التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

وفاة مسن إثر مشادات مع أبنائه في الغربية.. زوجته تروي التفاصيل
 

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا جديدا من قرية شنره البحرية، التابعة لمركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية، ولقاء مع زوجة مسن في العقد السادس من عمره توفي أثناء مشاداه بينه وبين بناته، بسبب الخلاف على شقة سكنية بمدينة طنطا.

 

وقالت نادية زوجة المتوفي لـ " اليوم السابع"، إن الحادثة حدثت في شقة الزوجية بمدينة طنطا، وأنها متزوجة منه منذ قرابة 6 أشهر بعد وفاة زوجته بـ 6 أشهر، وابنائه علي علم بزواجنا، موضحه أنه منذ اللحظة الأولى وهناك مشاكل أسرية بينه وبين بناته اللاتي رفضن وجودي من اليوم الأول.

 

وأضافت: لم نتزوج في السر كي يفعلوا ذلك، وزواجنا كان في العلم علي سنة الله ورسوله، موضحه أن المرحوم أحمد عبد الرحمن ضبش كان حافظًا لكتاب الله وكان دائما يقوم بمواساتي بسبب أفعالهم غير الأخلاقية، وكان يصلى كل الأوقات في المسجد وي يؤذن ويؤم المصلين.

 

وأشارت إلى أن هذه المشاكل ظلت متواجدة خلال تلك الفترة، ومنذ عدة أشهر تفاجئنا أنا وزوجي أن بناته قمن برفع دعوي بالمحكمة يريدن الحصول على الوحدة السكنية التي تزوجنا بها بمدينة طنطا، وحزن المتوفي وقتها حزنًا شديدا، وبعد فترة صدر قرار تمكين لنا من المحامي العام، واستلمنا الوحدة السكنية بناء على قرار التمكين.

وأوضحت، فوجئنا أمس ببناته يقتحمن علينا الشقة بطنطا، وقاموا بطلب شرطة النجدة على أساس أني ليست زوجته، واتهموني بالزنا، فقام زوجي رحمة الله عليه بإخراج قسيمة الزواج الشرعي إمام ضابط النجدة، وفوجئ الضابط وقتها بهذه الواقعة التي حدثت من أقرب الناس إلينا، مضيفه أن البنتين قمن بالتعدي علينا بالسب والقذف، وانفعل زوجي، وتوفي في الحال.


 

وزيرة التضامن: توفير وظائف وقروض للمتعافين من الإدمان
 

قدمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، التحية إلى أحد الشباب المتعافى من الإدمان، ويدعى مدحت مصطفى.

 

وقالت الوزيرة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق أسرار" الذى يعرض على قناة صدى البلد، أن مدحت مصطفى الذي تعافى من الإدمان، انضم إلى قائمة الأبطال الذين تخطوا كل التحديات الممكنة سواء تحديات الإعاقة أو المخدرات أو اليتم وكلها تحديات يتم مساعدة الشباب على تخطيها خلال فترة التعافي من الإدمان وما بعدها.

 

وكشفت الدكتورة نيفين القباج، أن الأشخاص المتعافين من الإدمان يتم توفير فرص لهم حيث يتم دعم الشباب المصري الغالي على بلدنا.

 

وأشارت وزارة التضامن إلى أنه يتم تقديم دعم مالي وغير مالي للمتعافين من الإدمان مع توفير فرصة عمل مع إعادة تأهيل المتعافي مع أسرته، مع حمايته من أى تنمر قد يحدث له من أصدقاءه أو المجتمع.

 

وذكرت الدكتورة نيفين القباج أنه تم توفير 40 مليون جنيه من أجل المساعدة على بناء المنازل المتهدمة وغيرها من الأمور الخاصة، بمبادرة حياة كريمة في قريتي حمرا دوم وأبو حزام التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا.

 

قصواء الخلالى: لازم نشجع ولادنا على الرسم والقراءة ليكونوا مبدعين
 

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن أدب الأطفال بها الكثير من حكايات الأطفال الثرية والغنية بالمعارف والمعلومات الهامة لهم، لافته إلى أن البرنامج يسلط الضوء على ما يساعد الطفل في حب القراءة أو القلم والبدأ بالرسم، «النهاردة بيشخبط على الحيط بكرة هيشخبط على الورق وبعده هيرسم ويكون مبدع وحاجة كبيرة وجميلة ومبدعة ويكون ملهم».

 

وأضافت قصواء الخلالي خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على قناة CBC، أن كافة الألوان التي يحبها الأطفال هو لأبلغ دليل على ما بداخله من جمال، كما أن كل رسم جميل يكون أخاذا بالنسبة له، متابعا: «لازم نشجع ولادنا، واللي عنده أبنه بيرسم شوية حجات في ورق ميستهترش وياخد الورقة منه ويرميها، ممكن ناخد الورقة ونعلقها ونقول الله دي حاجة جميلة وأنت شاطر، والحجات الجميلة دي بتخلي كل حاجة حلوة جواه تطلع".

 

وأوضحت قصواء الخلالى، أنه لا يجوز معاقبة الأطفال أو قمعهم جراء ما يقوموا به في بداية حياتهم حتى لا يكرهوا الكتب والقراءة وكل شئ، لافته إلى كتاب الجذور.. سلسلة روائع الأدب المصري للأطفال هي سلسلة تنتقل ما بين الشخصيات التي حققت أثرا في التاريخ الأدبي والفكري المختلف، كما وذهب الكاتب لحكايات المبدعين فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة