"نينو" أصغر شيف فى كفر الشيخ.. شاهد إعداد الجمبرى بأنواعه بالخلطات السرية

الخميس، 20 يناير 2022 11:55 ص
"نينو" أصغر شيف فى كفر الشيخ.. شاهد إعداد الجمبرى بأنواعه بالخلطات السرية حنين سعد أصغر شيف
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة اليوم السابع براعة وموهبة طفلة تبلغ من العمر 16 سنة بالصف الثاني الثاوي، متميزة في إعداد العديد من الأطعمة، ومنها الجمبري المقلي والجمبري شيش، وأرز بالسبيط، كأكلات من السهل اعدادها في ربع ساعة فقط.
 
 
قالت حنين سعد الشهيرة بالشيف نينو، أصغر شيف، إنها فازت بالمركز الأول في مهرجان التذوق بكفر الشيخ، مؤكدة أنها بدأت عمليات إعداد الطعام وكان عمرها 11سنة، وتعلمت من والدتها الكثير، وأنها عشقت إعداد الأطعمة فقررت خوض التجربة، وتتميز بإعداد كافة الأكلات.
 
وأضافت الشيف نينو تحمير الأرز بالسبيط، بصلة ونضع عليها الفلفل الرومي تقليبه واحده ونضع السبيط ونضع التوابل ع الخليط ملح وكمون وكركم مع التقليب لاستواء  السبيط يستوي نشيل شرائح السبيط من البصلة ونضع الجزر المبشور ع الخليط تقليبه واحده ونضع الارز مع التقليب، ونضع كمية المياه حسب الكميه.

وقالت أما طريقة إعداد الجمبري الشيش، تنظيف سلسلة الرمل من الجمبري نضع عليه التتبيله وهي ملح، وكمون، وبصل بودر، وتوم بودر، وببريكا،وباربيكيو، نضع الجمبري في عصيان الشيش، نضع الزيت فى الجريل ونضع فيه الجمبري مع التقليب 10 دقايق ويكون جاهز لتقديم.


وأضافت أما اعداد الجمبري المقلي، تنظيف الجمبري من سلسلة الرمل نضع عليه التتبيلة عبارة عن، ملح، وكمون، 2 معلقة عصرة استفندي، وتوم بودر، وتوم ني، وكركم  نضعه في التتبيلة لمدة ساعة ونجهز الطحين ونضعه في الطحين بمعلقة سمسم ونضع الجمبري في الطحين نسخن الزيت ونضع الجمبري في الطحين ونضعه في الزيت 10 دقائق جاهز للتقديم.

حنين سعد اصغر شيف
حنين سعد اصغر شيف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة