هل ستكون البديل فى المستقبل؟.. تطوير لحوم 3D تغنى عن الحاجة للأبقار.. فيديو

السبت، 18 سبتمبر 2021 09:00 م
هل ستكون البديل فى المستقبل؟.. تطوير لحوم 3D تغنى عن الحاجة للأبقار.. فيديو طباعه اللحوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مساع متواصلة من شركات حول العالم لإنتاج لحوم بديلة دون حاجة لأبقار أو أغنام أو دجاج لتشبه شرائح اللحم الحيوانية عبر تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لتحقيق الملمس واللون والنكهة والجمع بينها من خلال استخدام تركيبات منفصلة للعضلات والدهون والدم.

 

مؤخرًا تمكنت اليابان من طباعة أول لحم بقري فاخر في العالم حيث استخدم علماء خلايا جذعية معزولة من أبقار "الواجيو" وفي ظروف مخبرية مناسبة هذه الخطوة يعتقد العلماء أنها ستساعد في توفير بدائل للحوم بشكل مستدام تشبه إلى حد كبير منتجات اللحوم التقليدية.

 

وتعمل الشركات على إنتاج لحوم نباتية باستخدام مسحوق البروتين أو من خلايا الأبقار الدهنية وألياف العضلات وخلايا الأوعية الدموية ويتم تطويرها كحبر لطباعة اللحوم باستخدام برنامج خاص عبر الكمبيوتر لتكون متاحة للاستخدام المنزلى.

 

ويمكن التحكم بكمية الدهون وإضافة الفيتامينات كما يمكن تخفيف الدهون المشبعة لمن يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية وقد تكون حلا لإدخال اللحوم إلى طبق الأطفال.

 

ويعتقد أنها قد تكون البديل فى المستقبل حال تطبيق معايير المظهر والمذاق والخصائص الغذائية، وقبل أشهر دعا الملياردير بيل جيتس الدول الغنية للانتقال إلى لحوم الأبقار الاصطناعية بنسبة 100%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة