الدكتور أحمد عمر هاشم يصل قرية ابو رقبة لأداء صلاة الجنازة على روح محمود العربى

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 11:55 ص
الدكتور أحمد عمر هاشم يصل قرية ابو رقبة لأداء صلاة الجنازة على روح محمود العربى
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وصل منذ قليل الشيخ الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الازهر سابقا لاداء صلاة الجنازة على جثمان الحاج محمود العربى رجل الاعمال الشهير وذلك عقب صلاة الجمعة  بمسجد العربى والذى ستخرج منه جنازة رجل الاعمال الراحل بعد اداء صلاة الجنازة عليه
 
وأكد أهالى قرية ابو رقبة مسقط رأس رجل الاعمال الراحل أن الحاج محمود العربى كان معروفا بحسن معاملته للجميع وتواضعه الشديد وابتاسمته الى لا تفارقه حيث كان بابه مفتوحا للجميع ولا يتأخر عن الاستجابة لمطلب أيا من العاملين فى شركاته وكان حريصا على توفير افضل مستويات المعيشة لهم . 
 
وقال عماد السيد ياسين أن الراحل رجل الاعمال محمود العربى سيظل اسمه خالدا بإذن الله ولن تنساه ذاكرة كل من تعامل معه حيث انه كان محبا للخير وترك خلفة ارثا كبيرا من اعمال الخير التى شملت المجمعات التعليمية ومستشفيات العربى ومؤسسات العمل الخيرى التى كان الداعم الاول لكل الفقراء والايتام والارامل بالمحافظة .
 
وأضاف عماد أن الحاج محمود العربى لم يغفل عن اهالى قريته حتى فى مقابرهم التى تبرع لهم ببناء 400 مدفن وجهزها للرجال والسيدات وغيرها من اعمال الخير التى لا يمكن حصرها داعيا الله ان يتقبل منه تلك الاعمال ويجعله مع الصديقين والنبيين جزاء ما قدمه من اعمال خير وعطاء وبر .  
وكانت مجموعة العربى عن وفاة الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار، والذى وافته المنية عن عمر ناهز 89 سنة. 
ولد العربي عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز "أشمون" في محافظة المنوفية، وتوفي والده وهو في سن صغيرة، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية، ليواصل رحلة كفاح بعدها، ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة في ملف الصناعة والتجارة بمصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة