وزير الاتصالات: التجارة الإلكترونية بدأت تتعاظم فى مصر خلال جائحة كورونا

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 08:48 م
وزير الاتصالات: التجارة الإلكترونية بدأت تتعاظم فى مصر خلال جائحة كورونا وزارة الاتصالات - أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التجارة الإلكترونية بدأت تتعاظم خلال الفترة الأخيرة، وخاصة فى ظل جائحة كورونا واستمرارها، دفعت بعض المترددين للدخول فيها، مضيفا: "جائحة كورونا ساعدت بشكل كبير على إقبال عدد كبير من الناس استخدام الوسائل التكنولوجية".

وأضاف "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، أن التجارة الإلكترونية أصبح اتجاه عالمى ويوجد إقبال كثير عليها فى مصر، مشيراً إلى أن تكنولوجيا المعلومات مرفق لا يقل أهمية عن باقى قطاعات الدولة.

ولفت إلى أن الشراكة مع شركة أمازون العالمية أضافة كبيرة ودليل على نجاح مصر اقتصاديا يؤكد أن مصر مقصد للشركات العالمية المرموقة العاملة فى هذا القطاع، مشيراً إلى أن مصر قادرة على جذب استثمارات ضخمة..السوق المصرية مستقرة وواعدة وقادرة على جلب استثمارات، متابعا: "نجرى محادثات مع شركات كبر لتكرار شراكة أمازون".

وفى سياق آخر قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم ضخ 6 مليارات جنيه لكابلات الأليف الضوئية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشار الوزير إلى أن جامعة مصر المعلوماتية بدأت فى استقبال الطلاب ودخلت تنسيق العام الجديد، لافتاً إلى أنها جامعة فى غاية الأهمية تهدف إلى خلق جيل جديد مدرب على أحدث نظم التعليم العالمية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف "طلعت"، أن جامعة مصر المعلوماتية لا يملكها أفراد بل تمكلها الدولة وتشرف عليها الوزارة من أجل إحداث نقلة نوعية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد "طلعت"، أن الجامعة لها مكانة مرموقة وتتعاون مع جامعات دولية، بالإضافة إلى أن المناهج والتخصصات العلمية التى تدرسها فى منتهى الأهمية والأنسب لسوق العمل، لافتاً إلى أنها تقدم منح دراسية لأوائل الثانوية العامة المتفوقين .

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن المرحلة الأولى من زيادة سرعة الإنترنت بمصر، جعل مصر تنتقل من المرتبة 40 على مستوى إفريقيا إلى المرتبة الثالثة، موضحاً أن المشروع بدأ فى عام 2018 ، بتكلفة 30 مليار جنيه، متابعا: "ولولا هذا المشروع ما كانا استطعنا أن نجرى امتحانات الثانوية العامة وما كانت الشبكة تحملت العمل من المنازل فى ظل جائحة كورونا".

وأضاف "طلعت"،  أن سرعة الإنترنت فى عام 2014 كانت من 6.5  ميجا، والآن أصبحت 42.5 ميجا، موضحاً أنه جارى العمل على تنفيذ المرحلة الثانية فى سرعة الإنترنت.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تكلفة المرحلة الثانية ستكون 30 مليار جنيه، مضيفا: "نتعاقد مع بيت خبرة عالمى من أجل إعداد دراسة فنية من أجل تنفيذ المرحلة الثانية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة