مسئولة أسترالية: أكتوبر أسوأ وقت للعناية المركزة فى نيوساوث ويلز بسبب كورونا

الإثنين، 30 أغسطس 2021 03:58 م
مسئولة أسترالية: أكتوبر أسوأ وقت للعناية المركزة فى نيوساوث ويلز بسبب كورونا رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز ، جلاديس بيرجيكليان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز، جلاديس بيرجيكليان، من أن أكتوبر سيكون "أسوأ وقت" للنظام الصحى فى الولاية ووحدات العناية المركزة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وجاءت تعليقاتها فى الوقت الذى أبلغت فيه نيو ساوث ويلز عن رقم قياسى آخر لحالات كورونا الجديدة يوم الاثنين، مع وجود 1290 إصابة محلية وأربع وفيات.

 

ومع بلوغ الولاية مستوى مرتفعًا جديدًا للحالات، ظل غرب سيدنى هو المنطقة الرئيسية لانتقال العدوى. كما أن أعداد المرضى فى المستشفيات آخذة فى الارتفاع، مع إدخال 35 حالة إضافية بين عشية وضحاها. ومن بين 840 حالة فى المستشفى، كان 137 حالة فى وحدة العناية المركزة و48 تتطلب التنفس الصناعى.

 

وقالت بيرجيكليان أن الضغط على النظام الصحى للولاية سيستمر فى الازدياد، مضيفة "نتوقع أن يكون أسوأ شهر، أسوأ وقت لوحدات العناية المركزة لدينا فى أكتوبر".

 

وأوضحت "سيعتمد عدد الحالات التى لدينا فى العناية المركزة على معدل التطعيم وأيضًا على عدد الحالات، ولدينا جميعًا مسئولية فى تحديد شكل ذلك."

 

وكررت برجيكليان أن "التطعيم هو المفتاح لحريتنا والحد من انتشار الفيروس".

 

تلقى ما يقرب من ثلثى السكان البالغين فى نيو ساوث ويلز جرعة لقاح واحدة وتم تطعيم 36% منهم بشكل كامل.

 

وتابعت قائلة "نقترب من 900 ألف جرعة أسبوعيا فى نيو ساوث ويلز من أصل 8 ملايين نسمة. هذا رائع. كل يوم نقترب من تحقيق أهداف التطعيم هذه يعنى أن الضغط على نظام المستشفيات لدينا، على وحدة العناية المركزة لدينا، سينخفض ​​بمرور الوقت وهذا ما نحتاج إلى إدارته ".

 

وكانت الوفيات الأربع بين عشية وضحاها من البالغين فوق سن الخمسين.

 

وقالت الصحيفة أن رجل من السكان الأصليين يبلغ من العمر 50 عامًا يعانى من ظروف صحية خطيرة توفى فى مستشفى دوبو، موضحة أنه أول أسترالى من السكان الأصليين يموت بسبب فيروس كورونا وأول حالة وفاة فى نيو ساوث ويلز الإقليمية خلال هذا الفاشية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة