"الصحة" تكشف موعد الموجة الرابعة لإصابات كورونا بعد تراجع الحالات لـ98 %.. 3 إجراءات لمنع دخول متحور دلتا بلس للبلاد.. وعلمية كورونا: نستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مع نهاية العام.. وبرتوكول علاجى خاص للمصابين

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 12:00 ص
"الصحة" تكشف موعد الموجة الرابعة لإصابات كورونا بعد تراجع الحالات لـ98 %.. 3 إجراءات لمنع دخول متحور دلتا بلس للبلاد.. وعلمية كورونا: نستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مع نهاية العام.. وبرتوكول علاجى خاص للمصابين كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان إن الوضع الوبائى للبلاد بالنسبة لجائحة كورونا مطمئن وهناك تراجع وصل إلى أكثر من 98 % فى عدد الإصابات اليومية مؤكدة عودة العديد من المستشفيات للعمل بشكل طبيعى مضيفة أن مصر خالية من أى تحورات فيروسية لكورونا متوقعة وصول التحورات فى أى وقت بعد انتشارها فى 90 دولة تقريبا.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة القومية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع": إذا عادت الإصابات للزيادة بعد التراجع الكبير الذى شهدناه حتما سيكون هناك موجة رابعة ومتوقعه فى شهر سبتمبر المقبل، مضيفا أن السبيل الوحيد هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحرص على التطعيم خاصة أن مصر لديها كميات كبيرة تم استيرادها وكذلك القيام بتصنيعها محليا.

وأضاف رئيس اللجنة القومية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن العودة للحياة الطبيعية مشروطة بتطعيم 60 إلى 70% من المواطنين وتابع مع نهاية العام سيتم تطعيم ما لا يقل عن 20 إلى 40 % وهو ما يساهم فى تراجع انتشار الفيروس وقال: لا أتوقع توفير علاج لكورونا خلال الفترات المقبلة واللقاح هو الأداة الوحيدة التى تحمى من الإصابة.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى إن الدولة تتبع مجموعة من الإجراءات الاحترازية التى تمنع وصول المتحورات الخاصة بكورونا للبلاد ومنها دخول أى مواطن لمصر بدون إجراء pcrوكذلك منع دخول مواطنين ثبت أنهم مصابون بتحورات أو مصابون بالفيروس ويعودون على الطائرة نفسها وطالب المواطنين خلال فترة العيد الأضحى بالالتزام، خاصة أن المناسبات تتسم لدينا بالتجمعات الكبيرة.

وقال جميع اللقاحات لها فاعلية ضد فيروس كورونا وتحوراته، واللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس، ولكن يخفف حدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة، بدلاً من كونها شديدة الخطورة وتابع: لا توجد دولة فى العالم لا تتوقع دخول "دلتا بلس" لها، ولكن هناك إجراءات تحسباً لذلك ودلتا بلس موجود فى 80 دولة، وأضاف: جاهزين ببرتوكول علاجى فى حال دخول دلتا بلاس للبلاد.

وتابع : كل اللقاحات المطروحة فعّالة، ولكن كل لقاح له طريقة معينة فى التصنيع وفقاً للشركة المنتجة، لدينا أكثر من 5 ملايين من المواطنين تلقوا اللقاح على الأقل نصفهم تلقوا أسترازينيكا، ولم نشهد حدوث أى مضاعفات خطيرة سواء بسببه أو بسبب غيره من اللقاحات المتاحة، لكن يجب الإشارة إلى أمر مهم، وهو أن هناك نسبة مقبولة للإصابة بالجلطات لا تتعدى 5 أشخاص لكل مليون شخص تلقوا اللقاح، فى حين أن نسبة التجلطات من مرض كورونا نفسه تتعدى 16% من المصابين، وهناك دول تفرض تطعيم المواطنين بلقاح أسترازينيكا قبل دخولها، كما أنه لم تحدث أى حالات وفاة من اللقاح فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة