بشاير الخير تتوالى.. شركات الطيران الروسية تطلق رحلات جديدة إلى مصر.. 15 رحلة من موسكو للغردقة وشرم الشيخ.. تسيير رحلات من 49 مدينة روسية.. والوكالة الفيدرلية للنقل الجوى تعلن زيادة الأفواج للمنتجعات المصرية

الجمعة، 27 أغسطس 2021 04:00 م
بشاير الخير تتوالى.. شركات الطيران الروسية تطلق رحلات جديدة إلى مصر.. 15 رحلة من موسكو للغردقة وشرم الشيخ.. تسيير رحلات من 49 مدينة روسية.. والوكالة الفيدرلية للنقل الجوى تعلن زيادة الأفواج للمنتجعات المصرية سياحة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لزيادة السياحة من مختلف المدن فى روسيا، إلى مصر،  ذكرت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوى، أن شركات طيران روسية ستطلق رحلات طيران جديدة إلى مصر، بالإضافة إلى شركة أخرى ستزيد عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية.

وقالت الوكالة، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، إن شركتي "إيروفلوت" وS7 ستفتتح رحلات طيران من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ، وأضافت أن شركة "روسيا"، التي تنظم رحلات الآن إلى مصر، بصدد زيادة عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية.

وصول السياح الروس 

كذلك أشارت إلى أن الشركات "أورال إيرلاينز" و"أزور إير" و"نوردويند" و"إيكار" و"ريد وينغز" وS7 و"يامال" ستطلق رحلات من الأقليم الروسية إلى مصر.

وأوضحت أنه يحق للشركات تسيير رحلة واحدة في الأسبوع إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ من 49 مدينة روسية، وزيادة عدد الرحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ من 5 إلى 15 رحلة في الأسبوع.

السياح الروس فى مطار الغردقة

وفي 9 أغسطس الجاري، تم استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة، وجاء ذلك بعد اتفاق تم بين موسكو والقاهرة، في أبريل الماضي، على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.

الطيران الروسى 

وكان سفير مصر لدى موسكو، إيهاب نصر،أعلن الجمعة الماضية، أنه سيتم إطلاق 60 رحلة جوية إجمالية من روسيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ  بواقع 30 رحلة لكل منها، اعتباراً من 27 أغسطس الجاري.

وقال السفير المصري، خلال مؤتمر صحفى "نحن في مصر نرحب ترحيبا حاراً بعودة السياح الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ، وهذا مهم جدا للمقيمين ومنظمي الأعمال وللجميع وللتجارة".

مطار شرم الشيخ

وأضاف: "نحن نستعد للمرحلة التالية، فاعتبارًا من 27 أغسطس الجاري ستكون هناك 30 رحلة من موسكو إلى شرم الشيخ و30 رحلة أخرى إلى الغردقة".

وأشار السفير إيهاب نصر إلى أن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين سيدفع إلى تطوير العلاقات بين القاهرة وموسكو، مؤكدا أنه مهم لاقتصاد البلدين لأن السياحة تخلق فرص عمل جديدة، موضحا أن حركة الطيران بين البلدين ستكون يومية.

مطار الغردقة 

يذكر ان مطار شرم الشيخ الدولي استقبل 9 أغسطس الجارى، أولى الرحلات الجوية الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines رحلة رقم FV 5633من طراز B747 قادمة من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو وعلى متنها 517 سائحا، يأتي ذلك في ضوء جهود الدولة المصرية  والمساعي المشتركة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتنشيط الحركة الجوية  والسياحية الوافدة الى جمهورية مصر العربية.

وكان فى استقبال الطائرة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و يورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة والطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات واللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ وعدد من المسئولين بمحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.

 وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياة الملونة بأعلام مصر وروسيا واستقبال الركاب بالعروض الفلكلورية داخل المطار ، كما تزينت صالة الوصول بأعلام البلدين ورسائل الحفاوة والترحيب بضيوف مصر فى أرض السلام  وقام فريق العلاقات العامة بالمطار بإستقبال الركاب وتقديم الورود والشيكولاته وبعض الهدايا التذكارية  ، مع اتخاذ  كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار.

كما رحب الاتحاد المصري للغرف السياحية ببدء عودة رحلات الطيران الروسي إلى المقاصد السياحية المصرية، وأعرب مجلس إدارة الاتحاد عن سعادته بتلك الخطوة المهمة التي تصب في صالح صناعة السياحة والعائد القوي منها علي الاقتصاد القومي.

وأشار المجلس في بيان صحفي إلى أن عودة السياحة الروسية تأتي ضمن عودة حركة السياحة إلى مصر من معظم المقاصد والأسواق السياحية الرئيسية حول العالم، موضحا أن تلك الخطوة تأكيد على قوة صناعة السياحة بمصر وجاهزيتها لاستقبال السياحة من كل دول العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة