أسوان على خطوة من التحول الرقمى.. المشروع يوفر 82 خدمة إلكترونية.. المحافظ: الخدمات تقدم بأقل جهد وأسرع وقت.. ودليل سياحى واستثمارى متكامل على الشبكة.. ونائبته: ينهى معاناة المواطن ويقضى على الفساد.. صور

الإثنين، 02 أغسطس 2021 02:00 ص
أسوان على خطوة من التحول الرقمى.. المشروع يوفر 82 خدمة إلكترونية.. المحافظ: الخدمات تقدم بأقل جهد وأسرع وقت.. ودليل سياحى واستثمارى متكامل على الشبكة.. ونائبته: ينهى معاناة المواطن ويقضى على الفساد.. صور أسوان على خطوة من التحول الرقمى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل مواكبة التطور التكنولوجى والتوجه نحو ربط المنظومة الحكومية بشبكة موحدة إلكترونياً، كان لابد من التفكير فى مشروع "التحول الرقمى" الذى أصبح ضرورة لحصول المواطن على الخدمات المتنوعة فى أقصر وقت وبأقل جهداً ممكن، بجانب العديد من المزايا الأخرى.

ومن هذا المنطلق أعلنت محافظة أسوان عن خطتها فى مشروع التحول الرقمى الذى بات وشيكاً على التدشين بعد وضع اللمسات النهائية له وتجهيز المبنى الخاص به بمدينة أسوان.

بلازا درة النيل ليلا
بلازا درة النيل ليلا

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لـ"اليوم السابع"، إن التحول الرقمى أصبح ضرورة لحصول المواطن على الخدمات المتنوعة فى أقصر وقت وبأقل جهداً ممكن، بجانب الإطلاع على الدليل السياحى والخريطة الاستثمارية والمشروعات الجارية، بالإضافة إلى طرح مطالبه واحتياجاته من خلال منظومة الشكاوى.

جانب من أعمال تطوير المدينة
جانب من أعمال تطوير المدينة

وأضاف اللواء أشرف عطية، أن محافظة أسوان قامت بخطوات سريعة لتطبيق منظومة التحول الرقمى من خلال بدء التشغيل التجريبى لأكبر مبنى للتحول الرقمى فى الصعيد مجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية والكوادر البشرية المدربة تمهيداً لافتتاحه، وهو الذى سيؤدى 82 خدمة متعددة للمواطنين، كما أنه مربوط بـ 11 مركز تكنولوجى متطور بجميع المدن والمراكز لفصل مقدمى الخدمة عن متلقيها لأدائها فى أسرع وقت وللحد من الفساد الإدارى.

مبنى التحول الرقمى بأسوان (1)

وأشار إلى أهمية التكامل فى تطبيق رؤية التحول الرقمى بربط جميع الجهات على المنظومة لمنع التضارب فى البيانات ولسرعة تقديم الخدمات، مع أداء دور الاستعلام الفورى للتأكد من مدى استحقاق المواطن للخدمة.

مبنى التحول الرقمى بأسوان (2)

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، أنه تم الانتهاء من مرحلة التجهيز الشامل لمبنى التحول الرقمى بالديوان العام، مع بدأ الاستعداد للتشغيل على البرمجيات والمنظومات القومية، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية المتنوعة على تطبيقات التحول الرقمى بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لتوطين تطبيق الذاكرة المؤسسية التى تضم 11 مكونا، بجانب تطوير البوابة الإلكترونية الخاصة بالمحافظة.

مبنى التحول الرقمى بأسوان (3)

وتابعت نائب المحافظ، بأن هذه المنظومة تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية للعاملين داخل النظام بمختلف مستوياتهم الوظيفية بما يسمح بالتحاور والمراسلة الإلكترونية والربط الإلكترونى بين إدارات الديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات، علاوة على وضع الخدمات المقدمة من التحول الرقمى وتطبيقات الموبايل على البوابة وربط المراكز التكنولوجية الرئيسية والمصغرة على مستوى المحافظة .

مبنى التحول الرقمى بأسوان (4)

وشهدت محافظة أسوان خلال الفترة الأخيرة زيارات مكثفة من قبل مسئولين فى الحكومة لبحث تنفيذ وتطبيق منظومة التحول الرقمى فى أسوان، وكان أخرها زيارة وفد من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء برئاسة اللواء عصام خضر مستشار مساعد رئيس الوزراء للمعلومات والأعمال.

مبنى التحول الرقمى بأسوان (5)

وفى السياق، فعلت محافظة أسوان منظومة المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن لاستقبال شكاوى وطلبات المواطنين والرد عليها لتخفيف العبء على المواطن صاحب الشكوى أو مقدم الخدمة فى التنقل من مديرية إلى أخرى لمتابعة طلبه أو شكواه، ليتم التعامل معها إلكترونياً والرد لعيها فى أقصر وقت.

مبنى التحول الرقمى بأسوان (6)

ومن جانبها، قالت نائب محافظ أسوان، إن المراكز التكنولوجية لها أكثر من هدف ومن أبرزها هو فصل مقدم الخدمة عن طالب الخدمة وهو ما يزيد من مستوى الشفافية ومحاربة الفساد، وحتى يتمكن المواطن من الانتظار فى بيئة مناسبة وملائمة يجد فيها موظفين ينتظرونه لتلقى الخدمة بعد الحصول على رقم شباك والجلوس فى أماكن مكيفة لانتظاره دوره، ثم يتابع خدمته وهو فى منزله عن طريق رسائل sms أو تطبيقات الموبايل

مبنى التحول الرقمى بأسوان (7)

وتأتى أهمية المراكز التكنولوجية، فى تطبيق التكامل لرؤية التحول الرقمى بربط جميع الجهات على المنظومة لمنع التضارب فى البيانات ولسرعة تقديم الخدمات، مع أداء دور الاستعلام الفورى للتأكد من مدى استحقاق المواطن للخدمة.

مبنى التحول الرقمى بأسوان (8)
 
مبنى التحول الرقمى بأسوان (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة