استثمارات ضخمة بجامعة أسوان تحولها لمنارة تعليمية.. تطوير المنشآت وتهيئة المعامل والمستشفيات.. منظومة التحول الرقمى واستاد يسع 2000 متفرج ومنح دراسية أبرز ما تقدمه للطلاب.. صور

الأحد، 18 يوليو 2021 09:00 ص
استثمارات ضخمة بجامعة أسوان تحولها لمنارة تعليمية.. تطوير المنشآت وتهيئة المعامل والمستشفيات.. منظومة التحول الرقمى واستاد يسع 2000 متفرج ومنح دراسية أبرز ما تقدمه للطلاب.. صور تطوير المنشات التعليمية بجامعة اسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" تقريراً تلفزيونياً جديداً من داخل أروقة جامعة أسوان، بمدينة أسوان الجديدة، والتى شهدت تطويرا فى المنشآت، ما ساهم بشكل كبير فى تطوير البيئة التعليمية وذلك من خلال تهيئة المعامل والفصول مما يساعد بشكل كبير على تحصيل الطلاب بمختلف تخصصات وكليات جامعة أسوان والتى تضم جامعة أسوان 19 كلية ومعهدا.

وفى إطار دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للجامعة ضخت الدولة استثمارات كبيرة داخلها وتحولت إلى منارة تعليمية، بجانب تطوير المستشفيات الجامعية ووصولها إلى مستوى الريادة الصحية، بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية للمساهمة فى دعم المنظومة الطبية على مستوى الدولة المصرية.

مساحات خضراء تملا ساحات الجامعة  (1)

كما تم ذلك وفقاً لأحدث النظم العلمية والتكنولوجية والبحثية، ورفع الكفاءة الإدارية لنظم العمل المطبقة بها بما يوافق معايير الجودة والأمان العالمية، بهدف وتحسين الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى وتحقيق أعلى مستويات الجودة الطبية والتعليمية والبحثية ومواكبة التطورات الطبية المستمرة، فضلا عن حرص الدولة على إتاحة الجامعة توسيع مساحة المشاركة فى ممارسة الأنشطة البدنية، ولخدمة جميع منتسبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، ما يساهم فى تحسين الأداء المهنى والأكاديمى.

تطوير المنشات التعليمية بجامعة اسوان  (3)

ومن أبرز المنشآت الرياضية داخلها، استاد جامعة أسوان الرياضى بمنطقة صحارى، الذى تم تجهيزه على أعلى مستوى وبقدرة استيعابية 2000 متفرج من الجمهور ويضم استاد جامعة أسوان الرياضى قاعة كبار الزوار ومكاتب إدارية ما يؤهل إستاد جامعة أسوان الرياضى لاستضافة المباريات وتوفير فرص النمو المتكامل للطلاب.

تطوير المنشات التعليمية بجامعة اسوان  (1)

كما دخلت جامعة أسوان منظومة التحول الرقمى ووجود مركز إبداع مصر الرقمى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يضم المركز المعامل المتخصصة، وتقوم الأجهزة المعنية فى جامعة أسوان بتقديم الدعم للمركز وذلك حتى يتسنى لمركز إبداع مصر الرقمى تنفيذ الدور المطلوب منه وتقديم أفضل خدمة لشباب أسوان، وتقديم الدورات العلمية التى يقدمها المركز والتى استفاد منها من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة أسوان.

رواد جامعة اسوان

رواد جامعة اسوان

كما تم إنشاء هذا المركز بناء على برتوكول التعاون والموقع بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة أسوان فى فبراير 2019، وذلك بناء على توجيهات وزارة التعليم العالى لجامعة أسوان بدعم التحول الرقمى وتأهيل شباب الجامعة لسوق العمل والحصول على فرص عمل أفضل.

تشطيبات متكاملة من داخل الجامعة (3)

والمركز مكون من مبنى وحديقة على مساحة 5000 متر مربع داخل الحرم الجامعى بصحارى، وهو عبارة عن طابقين ويحتوى على 9 معامل دراسية مجهزة بأحدث وسائل التعليم و3 قاعات محاضرات، ومركز للإبداع، والمركز متصل بالإنترنت بخط فائق السرعة ومغطى بشبكة إنترنت لاسلكية كما يحتوى المركز على معامل للنظم المدمجة وإنترنت الأشياء.

تشطيبات متكاملة من داخل الجامعة (1)

ومن الجدير بالذكر أن المركز يقدم خدمات لثلاثة هيئات تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهى معهد تكنولوجيا المعلومات، المعهد القومى للاتصالات ومركز الإبداع ودعم ريادة الأعمال، ويقدم المركز خدمات التدريب على مجموعة كبيرة من المهارات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال منح طلاب الجامعات والخريجين.

جامعة أسوان (8)

جامعة أسوان

وقد قام معهد تكنولوجيا المعلومات بتقديم مجموعة كبيرة من المنح الدراسية المجانية لشباب الخريجين وطلاب الجامعات واستفاد من منح معهد تكنولوجيا المعلومات (185) من خريجى الجامعات المصرية المختلفة، و(387) من طلاب الجامعات، كما قام المعهد بتقديم مجموعة كبيرة من منح التعليم الإلكترونى من خلال منصات مهارتك ومواقع عالمية متخصصة فى مجال التعليم الإلكترونى، واستفاد من هذه الدورات (1804) شاب.

تشطيبات متكاملة من داخل الجامعة (2)

وتمكن 45 شابا من الحصول على فرص عمل فى شركات عاملة فى تكنولوجيا المعلومات ومجالات أخرى بعد الحصول على المنحة، كما تمكن 12 شابا منهم من احتراف العمل الحر، ويستعد المركز حاليا للإعلان عن حزمة جديدة من منح التدريب والمقدمة للطلاب والشباب والخريجين.

مساحات خضراء تملا ساحات الجامعة  (1)
 
مساحات خضراء تملا ساحات الجامعة  (2)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة