الأمم المتحدة ترسل قوات لمواجهة الهجمات في مالي

الخميس، 12 أغسطس 2021 12:26 م
الأمم المتحدة ترسل قوات لمواجهة الهجمات في مالي انطونيو جوتيريش امين عام الامم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد في مالي (مينوسما) أرسلت قوات لحفظ السلام إلى منطقة جاو في مالي لحماية المدنيين، وزادت من دورياتها ليلا ونهارا لردع أي هجمات أخرى، وتسهيل تقديم الخدمات الأساسية في المنطقة المتضررة، بالتنسيق مع قوات الدفاع والأمن الماليّة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أدان بشدة الهجمات التي ارتكبت ضد المدنيين في منطقة جاو في مالي، حيث قُتل ما لا يقل عن خمسين مدنياً وجُرح عدد منهم وتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

ووفق الأمم المتحدة "مصادر محلية أبلغت البعثة أن عدد القتلى المؤقت قد يكون أكثر من 50 قتيلاً وعدة جرحى".

وأكد الأمين العام أن "هذه الهجمات المتعمدة ضد السكان المدنيين تشكل انتهاكات خطيرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي."

كما أشار إلى أن مينوسما على استعداد لمساعدة السلطات المالية في تقديم مرتكبي هذه الجرائم إلى العدالة.

فى ذات السياق أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية مالي الشقيقة جرّاء الهجوم الذي شهدته بعض القرى بمنطقة جاو في مالي، والذي أودى بحياة أكثر من 50 شخصاً وأسفر عن العديد من الجرحى، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المصابين.

وأكدت مصر، حكومةً وشعباً، على وقوفها جنباً إلى جنب بجوار حكومة وشعب جمهورية مالي الشقيقة في هذا الظرف الأليم، مشددةً على تضامنها مع مالي في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

فى سياق متصل، أدان الأزهر الشريف بشدة، الهجمات الإرهابية التي استهدفت ثلاث قرى شمال مالي، الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل أكثر من 50 مدنيا وإصابة آخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة