غادة والي تشارك في جلسة بمجلس الأمن بشأن جرائم وأمن البحار غدا

الأحد، 08 أغسطس 2021 09:53 م
غادة والي تشارك في جلسة بمجلس الأمن بشأن جرائم وأمن البحار غدا الدكتورة غادة والى
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك الدكتورة غادة والى وكيل أمين عام الأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، في جلسة نقاش مفتوحة حول الأمن البحري ويترأس الاجتماع غدا الاثنين، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

 

ووفق تقارير مجلس الأمن ستقدم ماريا لويزا ريبيرو فيوتي ، رئيسة ديوان الأمين العام للأمم المتحدة ، إحاطة للمجلس وكذلك رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي ، بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي. فيما ستتاح الفرصة لغير الأعضاء في المجلس لتقديم بياناتهم كتابةً، ومن المتوقع اعتماد بيان رئاسي حول الأمن البحري ، اقترحته الهند ، خلال اجتماع.

 

 يهدف اجتماع يوم الاثنين، إلى إتاحة الفرصة لأعضاء المجلس لمناقشة الاستجابات المحتملة للتهديدات الأمنية والاقتصادية والبيئية المترابطة التي تشكلها الجرائم البحرية، مثل: القرصنة والسطو المسلح والاتجار بالبشر والمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية في البحر.

 

وتشير المذكرة المفاهيمية التي وزعتها بعثة دولة الهند بصفتها رئيسا للمجلس خلال شهر أغسطس  إلى أن هناك حاجة إلى تعزيز التعاون الدولي لمعالجة دوافع انعدام الأمن البحري. وهو ما يدعو إلى التعاون بين مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة لتطوير استجابة متماسكة وشاملة لتهديدات الأمن البحري، ويطلب من المشاركين النظر في الأدوار التي يمكن أن يلعبها القطاع الخاص في معالجة الجريمة البحرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة