محافظ الجيزة: تكلفة المشروعات القومية منذ عام 2018 بلغت 350 مليار جنيه

الإثنين، 05 يوليو 2021 10:16 م
محافظ الجيزة: تكلفة المشروعات القومية منذ عام 2018 بلغت 350 مليار جنيه محافظ الجيزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن محور ترسا شارع تخطيطى بعرض 40 مترا وطول 6 كيلو ونصف الكيلو وكان المفترض تنفيذه منذ سنة 1979، ولم ينفذ، وبدأ العمل به منذ عام ونصف العام، بعد العرض على رئيس الوزراء، ويبدا من ترعة الزمر، ويخفف العبء المرورى بمنطقة غرب الجيزة. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة on، تقديم الإعلامية لميس الحديدى، أن هناك اتجاه لتنفيذ عدد من المحاور المرورية في شمال الجيزة وجنوب ووسط، وينتهى تماما خلال أخر الشهر الحالي، وهناك مواطنين يستخدم حاليا، هيتم خلال الفترة المقيلة إنشاء العديد من الكبارى لتخفيف الحركة الفترة المقبلة. 
 
وتابع : "انشاء مجموعة من الكبارى على طريق المنصورية وتطوير طريق المريوطية والمنصورية، والمسافة ما بين الهرم وفيصل توقيع عقد لتطويرها حتى الدائرى الشمالى وذلك بقرار من القيادة السياسية، قبل نهاية العام سيكون المشروع مكتمل يربط بين شمال الجيزة وجنوب الجيزة بطول 12 كيلو متر، وهناك محلات أسفل الكوبرى". 
 
وأوضح : " والدولة يشغلها دائما إيجاد أماكن انتظار، وأى مكان فاضى بنحاول نستخدمه، محور ترسا مكلف الدولة حوالى 3 مليار جنيه، وومحور الزمر 5 مليار جنيه، والطرق المحيطة بالمتحف الكبير كلفت حوالى 3 مليار جنيه، والمشروعات القومية التي تمت بمحافظة الجيزة حوالى 350 مليار جنيه منذ عام 2018".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة