التليفزيون هذا المساء.. البيئة: المرحلة الأولى لإدارة المخلفات تشمل 4 محافظات بمشاركة القطاع الخاص

الإثنين، 05 يوليو 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. البيئة: المرحلة الأولى لإدارة المخلفات تشمل 4 محافظات بمشاركة القطاع الخاص
كتب-أحمد صلاح العزب وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأحد  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

 

البيئة: المرحلة الأولى لإدارة المخلفات تشمل 4 محافظات بمشاركة القطاع الخاص

أكد الدكتور أحمد فاروق مستشار وزيرة البيئة للبنية التحتية، أن القيادة السياسية مهتمة اهتماما بالغا بمنظومة المخلفات لما تمثله هذه من أهمية للمواطنين على الأرض، موضحا أن رئيس الوزراء أجرى عدة اجتماعات لمتابعة تنفيذ منظومة إدارة المخلفات والمعوقات التى قد تواجهنا وطرق حلها.

 

وأضاف مستشار وزيرة البيئة للبنية التحتية، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن منظومة إدارة المخلفات تتضمن إنشاء مدافن مخلفات وإنشاء محطات ومصانع لتستوعب كل هذه الكمية من المخلفات التى تنتج يوميا.

 

وأوضح مستشار وزيرة البيئة للبنية التحتية، أن المنظومة تشمل أيضا عقود تشغيل وإدارة المنظومة بالقطاع الخاص، حيث تم إدراج 4 محافظات ضمن المنظومة، وهم: القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد، وبدأ بالفعل دخول شركات قطاع خاص فى هذه المحافظات، بينما المرحلة الثانية ستكون بعدها مباشرة وهى الجيزة والشرقية والقليوبية والغربية وتباعا باقى المحافظات.

 

محافظ الفيوم: 10 مليار جنيه للمرحلة الأولى لـ"حياة كريمة" بالمحافظة

قال الدكتور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن هناك خطة استراتيجية لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، بالمحافظة، قائمة على الارتقاء بقطاعات الحياة الـ9 المتعلقة بالبنية التحتية، مثل: التعليم والصحة وغيرها، وتابع:"عملنا جلسات استماع لكافة المواطنين وتم مراعاة كافة متطلباتهم .. حجم الإنفاق على المرحلة الأولى لتنفيذ المبادرة يتجاوز الـ10 مليار جنيه".
 
 
وأضاف "الأنصارى"، خلال لقاء له عبر "سكايب"، ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن الدولة تتحمل أعباء الماضى، وتعمل الآن على الارتقاء بمستوى حياة المصريين في الريف وتوفير سكن لائق لهم وخدمات جيدة تواكب التطورات العصرية، مشيراً إلى أن مبادرة حياة كريمة تستهدف 9 مراكزو 69 قرية و605 تابع و20 وحدة محلية.
 
 
وشدد "الأنصارى"، على أن الـ10 مليار جنيه مخصص لمركزين فقط من بين التسعة المستهدفة، وتابع: " ولنعلم حجم اهتمام الدولة بالمواطن علينا أن نعرف أن حجم المخصصات المالية للخطة المحلية للمحافظة كانت نصف مليار جنيه، ولكن في ظل المبادرة أصبحت 10 مليار جنيه في المرحلة الأولى فقط".
 
 
 

"متحدث الوزراء": نهاية الشهر الحالي آخر مهلة لاستكمال أوراق التصالح

 
طالب السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بضرورة استكمال أوراق التصالح على مخالفات البناء بعد مد الفترة المسموح بها حتى نهاية شهر يوليو الجاري.
 
 
وتابع متحدث مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى، مؤكدا أن بعض من تقدموا بطلبات التصالح في مخالفات البناء لم يكملوا باقي اوراقهم المطلوبة، وعليهم إكماله قبل نهاية الشهر الحالي، وفى حال عدم استكمالها فلن يتم النظر إلى طلبة، وكأنه لم يتقدم بطلب للتصالح وسيتم قبول كل من تقدم بملفات من القرى.
 
 
كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قال: إنه بعد موافقة مجلس الوزراء تم مد مهلة شهر لاستكمال المستندات اللازمة للمواطنين الذين قاموا خلال الفترة الماضية بتقديم طلبات التصالح، وقاموا بسداد رسم جدية التصالح وسحب كراسة الشروط ولم يستوفوا المستندات اللازمة للبت في الطلب علي أن تنتهي تلك المهلة بنهاية شهر يوليو 2021.
 
 

الصحة: توفير دواء ضمور العضلات والعلاج على نفقه الدولة لمن تجاوز عمرهم عامين

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة ستكمل مشوارها في توفير علاج ضمور العضلات عبر حساب "صندوق تحيا مصر" لتوفير العلاج للمرضى، وسيكون هناك إمكانية لتوفير العلاج لكل من ينطبق عليهم شروط تلقي العلاج".
 

وأضاف "مجاهد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن اتفاقية التعاون التي أبرمت بين وزارة الصحة وشركة نوفارتس للأدوية حول علاج ضمور العضلات لمن هم أقل من عامين وماذا سيفعل كل من كان لديه طفل مصاب في عمر أكبر من عامين، قائلاً: "بالفعل تم دعوة الشركات المنتجة للأدوية لمن هم أكبر من عامين من مرضى ضمور العضلات، وبالفعل هناك أربعة شركات وطنية تقدمت بالفعل للمشاركة في الأدوية لمرضى ضمور العضلات فوق عمر العامين.. وزي ماقدرنا نوصل لتوفير علاج لمن هم أقل من عامين سوف نستطيع توفير العلاج لمن هم أكبر من عامين ".

 

وتابع "مجاهد": " التحدي لم يعد يتعلق بالناحية المادية ومدى القدرة على توفير العلاج لكن في مدى تطابق الاشتراطات لمتلقي العلاج للاستفادة من العلاج .. دواء ضمور العضلات لمن هم أكبر من عامين موجود بالفعل في السوق وبعض الشركات الوطنية تقوم بتصنيعه لكن الوزارة قامت بمناقصة وتقدمت أربعة شركات للمشاركة، وسيتم اختيار الأقل في السعر وسيتم توفيره مجاناً على نفقة الدولة للمرضى المصابين بضمور العضلات، كما تم في العلاج الجيني لمن هم أقل من عامين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة