يدها عبرت حدود روسيا.. غرامة ألف دولار أو الحبس عقوبة تنتظر مواطنة نرويجية

الأحد، 25 يوليو 2021 10:12 ص
يدها عبرت حدود روسيا.. غرامة ألف دولار أو الحبس عقوبة تنتظر مواطنة نرويجية شرطة النرويج
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت الشرطة النرويجية، غرامة مالية لامرأة بعد أن عبرت الحدود فى رحلة إلى Treirksrøyen ، وهي البقعة التي تحدد الحدود بين النرويج وفنلندا وروسيا. 
 
وتسلقت السيدة المكان الذي يمثل الحدود وعانقت ما يسميه السكان المحليون حجر القلب، الواقع على قمة الكهف، واحتضان الحجر يعني أن يدها اليسرى عبرت الحدود، وهو أمر غير قانوني بموجب قانون الحدود الوطنية. 
 
والتقطت الكاميرات التلفزيونية المغلقة الحادث في الموقع، وأبلغت به القوات المسلحة على الحدود للشرطة، فتمت متابعة المرأة وفرض عليها غرامة مالية.
 
وقالت ليزا مون سنيف، المحامية في منطقة شرطة فينمارك، لصحيفة VG: هناك قواعد صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بعبور الحدود، ووفقا لسنيف، فهذه جريمة شائعة. 
 
وقالت سنيف: ليس لدي الرقم الدقيق، ولكن هناك العديد من الحالات مثل هذه حيث يكون الأمر شائعًا بالنسبة لنا.
 
ولم ترد المرأة بعد على الغرامة، مما يعني أنها قد تنتهي بالمثول أمام محكمة محلية في سبتمبر إذا رفضت قبول الغرامة، وإذا كان الأمر كذلك، فإنها تخاطر بزيادة الغرامة إلى 9600 كرونة ما يعادل ألف دولار، أو السجن لمدة 19 يومًا إذا كانت غير قادرة على الدفع أو استمرت في رفض دفع الغرامة. 
 
تقول سنيف إن الغرامة قد تبدو مفرطة ولكن من الضروري منع الناس من عبور الحدود بشكل غير قانوني، وهناك الكثير من السائحين الذين ليسوا واضحين بشأن مدى صرامة هذا الأمر في الواقع، لكن عدم إدراك القانون ليس عذراً، موضحه  أن الغرامات باهظة لمنع الناس من عبور الحدود. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة