أحمد مراد: مبادرة حياة كريمة تصحيح لأخطاء فادحة منذ أكثر من 100 عام

الجمعة، 16 يوليو 2021 03:05 م
أحمد مراد: مبادرة حياة كريمة تصحيح لأخطاء فادحة منذ أكثر من 100 عام الكاتب أحمد مراد أحد سفراء مبادرة حياة كريمة الرئاسية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والسيناريست أحمد مراد إن مشاركته كأحد سفراء مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى جاء لإيمانه الشديد بأنها بمثابة تصحيح أخطاء منذ أكثر من 100 عام، تمثلت فى التركيز على تطوير الواجهة الأساسية لمصر فقط، دون النظر إلى الريف والصعيد.

وأوضح أحمد مراد خلال حديثه مع "اليوم السابع" بعد مشاركته فى الفيلم التسجيلى الذى شاهده الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمن فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري، لا شك أننا كنا بحاجة إلى مبادرة حياة كريمة منذ أكثر من 100 عام، لعدة أسباب، أبرزها، أننا منذ عهد الخديوى إسماعيل والعهد السابق له ونحن نرتكب خطأ فادحا، يتمثل فى التركيز على تطوير الواجهة الأساسية الحضارى الذى يقابل السياح، وتحديدا فى القاهرة، والإسكندرية، فى حين أن أكثر المزارات السياحية والقوى الاقتصادية والزراعية والبنية الأساسية لتيسير هذا الوطن تبدأ من الريف والصعيد.

الرئيس عبد الفتاح السيسى يوقع على وثيقة مباردة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى
الرئيس عبد الفتاح السيسى يوقع على وثيقة مباردة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى

ورأى أحمد مراد أن التاريخ يخبرنا بأن الهكسوس حينما دخلوا مصر، لم يتمكنوا من الوصول إلى ما بعد طيبة، وكذلك الحملة الفرنسية على مصر، التى سقطت وتهدمت فى الدلتا، فهؤلاء الناس، أهالينا فى الريف والصعيد، هم الذين تصدوا لأى عدوان، ولكن للأسف تم نسيانهم، وتوجه الاهتمام الأساسي منذ عهد الخديوى إسماعيل حيث النشأة الحضارية الحديثة التى تشبه أوروبا إلى القاهرة وما حولها.

الرئيس السيسى يدشن مبادرة حياة كريمة
الرئيس السيسى يدشن مبادرة حياة كريمة

وأضاف أحمد مراد: اليوم أقول أنه أتت اللحظة لكى ننظر إلى المصدر الأصلى للقوة فى مصر، والتى كان فى يوم من الأيام هى الداعم الأساسى سواء على المستوى الغذائى أو الاقتصادى، فكل العوامل تبدأ من الريف، والاهتمام بها على الرغم من كونه جاء متأخرا، لكنها خطوة شديدة الأهمية، ولهذا أشعر بسعادة كبيرة جدا لانضمامى لدعم هذه المبادرة على الأقل لكى أنوه الجمهور الذى يتابعنى بأهمية هذه المبادرة، وأن يتساوى الريف بكل العوامل سواء فى التعليم والصحة، أو أى نوع من أنواع التعامل المجتمعى، وهذا حقهم لعيش حياة أفضل، فهؤلاء الناس لديهم رغبة كبيرة جدا فى أن يكون بينهم مبدعين ومخترعين لكن الظروف البيئة للأسف كانت تمنعهم هذا، وتمنع عنا نحن أيضا خير كبير جدا.

الرئيس السيسى أثناء انطلاق مؤتمر حياة كريمة
الرئيس السيسى أثناء انطلاق مؤتمر حياة كريمة

وختم أحمد مراد حديثه بالتأكيد على أن دعمه لمبادرة حياة كريمة، جاء إيمانا منه بما كان ولا يزال يردده طوال الوقت: "دائما ما كنت أقول بأننا فى حاجة إلى دعم الريف والصعيد والتعليم الفنى واحترامه وإعادة الهيبة له، بعدما تعرض لأزمة ضخمة فى فهمه واستيعابه، فى حين أن دولة مثل ألمانيا قائمة على التعليم الصناعى، ولهذا أتمنى أن تكون هذه المبادرة بادرة جيدة لكل ما نأمل تحقيقه".

أحمد مراد ضمن سفراء مبادرة حياة كريمة الرئاسية
أحمد مراد ضمن سفراء مبادرة حياة كريمة الرئاسية

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شهد، مساء أمس الخميس، احتفالية انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصرى، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلى المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك فى استاد القاهرة الدولى.

أحمد مراد
أحمد مراد

ويشار إلى أن يوم 2 يناير 2019 كان يوما تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: "أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر".

الكاتب والسيناريست أحمد مراد
الكاتب والسيناريست أحمد مراد

ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة