رئيس الاتحاد الإيطالي يحذر الجماهير من التشكيك في تحكيم نهائي يورو 2020

السبت، 10 يوليو 2021 10:47 م
رئيس الاتحاد الإيطالي يحذر الجماهير من التشكيك في تحكيم نهائي يورو 2020 جابرييل جرافينا - رئيس الاتحاد الايطالي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الجماهير والإعلام في بلاده وبعض البلدان الأوروبية التوقف عن إثارة الشكوك حول التحكيم قبل مباراة الأزوري أمام منتخب إنجلترا، المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء الأحد على ملعب "ويمبلي" في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ووصف جرافينا وفقا لما أبرزه موقع "فوتبول إيطاليا" ما يحدث قبل ساعات من نهائي يورو 2020 بأنه لا يعطي أي انطباع إيجابي عن تقاليد الطليان الرياضية.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي عند وصوله على رأس بعثة الآزوري إلى لندن: "نحن فخورون بالحماس الذي ولده المنتخب في الجمهور الإيطالي، وهي مسؤولية يواجهها الآزوري بفرحة كبيرة".

وأضاف جرافينا: "مع ذلك، فإن هذا الحب الذي أعيد اكتشافه بين الأزوري وأنصارهم يجب أن يتمتع بضمير حي، دون تعريض صحتك أو صحة أي شخص آخر للخطر".

وتابع: "يجب أن تتم الاحتفالات من أي نوع في أمان واتباع إرشادات السلطات".

وكانت تقارير قد أفادت بأنه إذا فاز منتخب إيطاليا ببطولة اليورو، فسيكون لديهم جولة قصيرة في شوارع روما في حافلة مكشوفة، لكن الهدف هو منع التجمعات الكبيرة من الناس خلال جائحة فيروس كورونا.

وتحدث جرافينا أيضًا عن نظريات المؤامرة التي تشق طريقها حول وسائل الإعلام ليس فقط في إيطاليا، ولكن أيضًا في الدول الأوروبية الأخرى، بعد ركلة جزاء ناعمة جدًا لإنجلترا سمحت لها بالفوز على الدنمارك في الوقت الإضافي.

وأوضح موقع "فوتبول إيطاليا" أنه هناك من يدّعى أن الاتحاد الأوروبي فضل إنجلترا منذ البداية كـ"مكافأة" لتفكيك مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وقال جرافينا: "هذا الجدل حول أداء تحكيم محتمل ضدنا لا يعطي أي مصداقية لتقاليدنا الرياضية ويخاطر بإلهاء الانتباه عن مهرجان الرياضة الاستثنائي الذي سيكون بين إيطاليا وإنجلترا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة