بايدن يزور المبنى المنهار بولاية فلوريدا ويشكر فرق الإنقاذ.. فيديو وصور

الخميس، 01 يوليو 2021 09:26 م
بايدن يزور المبنى المنهار بولاية فلوريدا ويشكر فرق الإنقاذ.. فيديو وصور جو بايدن
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم المبنى المنهار جزئيا بولاية فلوريدا الأمريكية، وشكر بايدن فرق الإنقاذ التى شاركت فى انقاذ المصابين وانتشال الضحايا من أسفل المبنى.

وكان بايدن وزوجته جيل غادرا البيت الأبيض في وقت مبكر في اتجاه سيرفسايد، وقالا إنهما يريدان إظهار الدعم للمنقذين ومواساة الأقارب المكلومين، وقال بايدن لعناصر الإنقاذ إن "ما تقومون به الآن شاق للغاية"، وأضاف "أريد أن أشكركم. شكرا لكم".

ويشمل جدول أعمال الرئيس تمضية أكثر من ثلاث ساعات مع العائلات على انفراد، وقالت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار إن "الرئيس والسيدة الأولى سيلتقيان العائلات التي أجبرت على تحمل هذه المأساة الرهيبة، لموساتها في هذه اللحظة الصعبة".

ولقى 18 على الأقل مصرعهم و 140 شخصا في عداد المفقودين ، وتتلاشى مع مرور الوقت آمال العثور على ناجين رغم إطلاق عملية إنقاذ يشارك فيها مهندسون واخصائيون من كل أنحاء الولايات المتحدة وصولا إلى المكسيك وإسرائيل، بمساعدة كلاب مدربة ورافعات.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن قاطنين قرب المبنى إن "الأمر كان أشبه بزلزال".

ويطرح خبراء احتمال أن يكون المبنى الذي شيد منذ نحو 40 عاما يعاني من عيوب هيكلية خطرة، ونشر مسؤولو المدينة تقريرا يعود لأكتوبر من عام 2018 يكشف مخاوف إزاء "أضرار بنيوية كبرى" في المجمع، بدءا بالألواح الاسمنتية تحت حوض السباحة إلى الأعمدة والعوارض في مرآب السيارات، وسبق رئيسة جمعية مالكي المبنى جين ودينسكي أن حذرت في رسالة إلى الأهالي من أن المبنى يعاني من "تدهور متسارع".

وقالت صحيفة "يو إس إيه توداى" إن بايدن سيقوم بدوره كقائد ويتوجه إلى مجتمع جنوب فلوريدا الذى يعانى من صدمة انهيار المبنى. وأشارت إلى أن بايدن حرص خلال رئاسته على تأكيد التعاطف، وقصته الشخصية فى فقدان نجله. وربما يكون هذا أمرا أساسيا وواضحا فى زيارته، حيث يأمل المسئولون المحليون فى تنحية السياسة جانبا.

 وقال مدير شرطة بلدة ميامى ديد فى مؤتمر صحفى أمس إنه يعتقد أن الرئيس قادم لجلب بعض الوحدة لمجتمع، مضيفا أن سيجلب الدعم للعائلات بوجود الحاكم والعمدة والجميع معا، واصفا ذلك بأنه رسالة عظيمة للعائلة.

بايدن

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى قد صرحت بأن الرئيس سيتلقى إحاطة من عمدة ميامى ديدي دانيلا ليفين كافا، وحاكم فلوريدا رون دي سانتونس والقادة المحلين والمسعفين فى سرفسايد.

اجتماع بايدن مع المسئولين
اجتماع بايدن مع المسئولين

 

 يأتى هذا فى الوقت الذى كشفت فيه صحيفة واشنطن بوست أن رئيسة مجلس إدارة عقار فلوريدا المنهار قد استقالت فى عام 2019، وكان أحد أسباب ذلك الإحباط بشأن ما رأت أنه استجابة بطيئة لتقرير هندسى رصد ضرر هيكلى كمبير فى العام السابق.

جو بليدن
جو بايدن

 

 كانت أنتيت جولشتاين من  بين خمسة أعضاء استقالوا من المجلس المكون من سبعة أعضاء فى خريف عام 2019، فى وقت كان اتحاد العقار فى سيرفسايد مستهلكا بنقاش ساخن حول إصلاحات تتطلب ملايين الدولارات.

وبحسب البيانات الرسمية، فقد لقي 11 شخصًا حتفه في انهيار مبنى سكني بولاية فلوريدا، بينما لا يزال هناك نحو 150 شخصًا في عداد المفقودين.

وكان بايدن أعلن الجمعة الماضية، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا  طلب مساعدة فيدرالية لإكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار المبنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة