بايدن وزوجته يزوران فلوريدا اليوم ويلتقيان أسر عقار ميامى المنهار

الخميس، 01 يوليو 2021 02:51 م
بايدن وزوجته يزوران فلوريدا اليوم ويلتقيان أسر عقار ميامى المنهار عقار فلوريدا المنهار
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور الرئيس الأمريكى جو بايدن مساء اليوم، الخميس، مدينة ميامى بولاية فلوريدا، والتى شهدت الأسبوع الماضى انهيار مبنى سكنى مكون من 12 طابقا، مما أدى إلى مصرع 18 شخصا على الأقل حتى الآن وعشرات آخرين فى عداد المفقودين.

 وقالت صحيفة "يو إس إيه توداى" إن بايدن سيقوم بدوره كقائد ويتوجه إلى مجتمع جنوب فلوريدا الذى يعانى من صدمة انهيار المبنى. وأشارت إلى أن بايدن حرص خلال رئاسته على تأكيد التعاطف، وقصته الشخصية فى فقدان نجله. وربما يكون هذا أمرا أساسيا وواضحا فى زيارته، حيث يأمل المسئولون المحليون فى تنحية السياسة جانبا.

 وقال مدير شرطة بلدة ميامى ديد فى مؤتمر صحفى أمس إنه يعتقد أن الرئيس قادم لجلب بعض الوحدة لمجتمع، مضيفا أن سيجلب الدعم للعائلات بوجود الحاكم والعمدة والجميع معا، واصفا ذلك بأنه رسالة عظيمة للعائلة.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى قد صرحت أمس بأن الرئيس سيتلقى إحاطة من عمدة ميامى ديدي دانيلا ليفين كافا، وحاكم فلوريدا رون دي سانتونس والقادة المحلين والمسعفين فى سرفسايد.

 يأتى هذا فى الوقت الذى كشفت فيه صحيفة واشنطن بوست أن رئيسة مجلس إدارة عقار فلوريدا المنهار قد استقالت فى عام 2019، وكان أحد أسباب ذلك الإحباط بشأن ما رأت أنه استجابة بطيئة لتقرير هندسى رصد ضرر هيكلى كمبير فى العام السابق.

 كانت أنتيت جولشتاين من  بين خمسة أعضاء استقالوا من المجلس المكون من سبعة أعضاء فى خريف عام 2019، فى وقت كان اتحاد العقار فى سيرفسايد مستهلكا بنقاش ساخن حول إصلاحات تتطلب ملايين الدولارات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة