الصراع لفرض السيطرة محور رواية "العزبة" لـ سراج الدين أبوهيبة فى معرض الكتاب

الخميس، 01 يوليو 2021 10:00 ص
الصراع لفرض السيطرة محور رواية "العزبة" لـ سراج الدين أبوهيبة فى معرض الكتاب رواية العزبة
كتب أحمد لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار نشر "ديوان العرب" رواية "العزبة" للكاتب سراج الدين أبوهيبة، الذى يشارك بها فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والخمسين، التى تستمر فعالياتها حتى 15 يوليو، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

العزبة
العزبة

تدور أحداث الرواية حول صراع قديم قائم بين سكان قريتى عزبة الزيتون ودرب الكفر، ينتهى هذا الصراع بإبادة زعيم عزبة الزيتون "سلطان الجوهرى" لسكان درب الكفر، ويقوم بتسليم نفسه للمحاكمة فى غموض لكل تفاصيل القضية حتى يخرج عن صمته معطيا الصحفية "داليا" التصريح بالنشر فى هذه القضية، من خلال كتاب قديم كان بحوزته مدون فيه تاريخ الصراع، ثم يأذن لها بمحاورته صحفيا فى أسباب اشتعال النار بينه وبين "سعد المرازى" زعيم درب الكفر.

ويشارك الكاتب سراج الدين أبوهيبة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ52 بروايتين هما "العزبة"، و"ريمونتادا" التى يتطرق فيها لبعض القضايا الاجتماعية مثل البحث عن الأزواج الأثرياء، والركض خلف الثراء الفاحش الذى جعل من تجارة الآثار وسيلة سهلة للنصابين للإيقاع بالمواطنين، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى ترويج الشائعات وتشويه سمعة الآخرين.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، أمس الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويعتبر المعرض أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

ويفتح معرض الكتاب 2021 أبوابه للجمهور مجانا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة