باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. النرويج تستدعى سفير أمريكا على خلفية اتهامات بالتجسس.. فرنسا تدرس إنشاء وحدة لمكافحة الأخبار المزيفة.. العراق يعزز حدوده مع سوريا لمنع تسلل الإرهابيين

الجمعة، 04 يونيو 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. النرويج تستدعى سفير أمريكا على خلفية اتهامات بالتجسس.. فرنسا تدرس إنشاء وحدة لمكافحة الأخبار المزيفة.. العراق يعزز حدوده مع سوريا لمنع تسلل الإرهابيين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

أعلن مسئولون أمنيون في أفغانستان مقتل 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء انفجار وقع في منطقة "كوت إي سانجي" بالعاصمة كابول، وذلك عقب مرور ساعات قليلة على وقوع انفجار آخر بالعاصمة أسفر عن مقتل وإصابة 8 أشخاص.

 
مثول 13 شخصا أمام القضاء الفرنسى بتهم التنمر وتهديد بالقتل على الإنترنت
 
مثل 13 شخصا للمحاكمة فى باريس بتهمة التنمر الإلكتروني، والتهديد بقتل فتاة مراهقة نشرت تعليقات على الإنترنت تنتقد الإسلام.
 
 
 

أعلنت الخارجية النرويجية، استدعاء السفير الأمريكي لديها على خلفية معلومات حول التجسس على عدد من الدول الأوروبية.

 

يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لزيارة المملكة المتحدة وبلجيكا وسويسرا يونيو 2021 في أول رحلة خارجية له منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

 
 

أعلنت الحكومة الفرنسية عن خطط لإنشاء وكالة لمكافحة التضليل الإعلامى الأجنبى والأخبار المزيفة التى تهدف الى "زعزعة الدولة"، مع تحضر البلاد لانتخابات رئاسية في أقل من عام.

 

الاتحاد الإفريقى: إطلاق السوق القارية الموحدة للكهرباء

أعلن الاتحاد الإفريقي الإطلاق الرسمي للسوق الإفريقية الموحدة للكهرباء. وأكد الاتحاد الافريقي أن فعاليات إطلاق السوق الإفريقية الموحدة للكهرباء بدأت بموجز يقدم لمحة عامة عن المشروع، تلاها كلمات من مفوضي الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي المسؤولين عن الطاقة.

 

العراق يعزز أمن حدوده مع سوريا لمنع تسلل الإرهابيين

 

سلّط تقرير أعده موقع (المونيتور) الأمريكي المعني بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الضوء على الجهود التي تبذلها السلطات العراقية لتعزيز أمن المناطق الحدودية المشتركة مع سوريا لمنع تسلل الجماعات الإرهابية إلى أراضي العراق.

 

أشاد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بجيش بلاده الذي وصفه بأنه "واقع إيجابي وفضل حماية سلمية الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فبراير 2019".

 

أعلن الناطق الرسمي للحكومة المغربية أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته للوزراء من أجل الاستمرار في القيام بمهامهم دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطتهم. 

 
 
أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم رفع جلسة المجلس الخاصة المقررة، اليوم الخميس لعدم حضور الحكومة، وذلك وفقا للمادة (116) من الدستور الكويتي.
 
 
 

أوردت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الخميس أن ثمانية أشخاص اصيبوا اثر انفجار "أسطوانة غاز" داخل مطعم شمالي بغداد.

 
 

أعلنت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرًا إضافيًا إلى 10 يوليو المقبل لمكافحة فيروس كورونا. وأوضحت الحكومة خلال اجتماع بالعاصمة الرباط أنه جرت المصادقة على مشروع قرار يقضي بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بكافة أنحاء المملكة واستمرارها 4 أسابيع إضافية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة