رئيس "مصر لريادة الأعمال والاستثمار" فى لقاء خاص مع "اليوم السابع: الحكومة مستمرة فى دعم رواد الأعمال والشباب أصحاب الأفكار المبتكرة.. نعمل على الاستثمار فى المستقبل وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى..فيديو

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 06:00 م
رئيس "مصر لريادة الأعمال والاستثمار" فى لقاء خاص مع "اليوم السابع: الحكومة مستمرة فى دعم رواد الأعمال والشباب أصحاب الأفكار المبتكرة.. نعمل على الاستثمار فى المستقبل وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى..فيديو أحمد جمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال
أجرى اللقاء: محمد أسعد تصوير: أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد جمعة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لريادة الأعمال والابتكار Egypt Ventures، إن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، تأسست من قبل وزارة التعاون الدولي وهيئة الاستثمار والصندوق السعودي للتنمية، وتستهدف الاستثمار في الكوادر ورواد الأعمال المصريين وتمكين الشباب من الابتكار ودعم أهداف التنمية الاقتصادية.

وذكر أن الشركة تتبع نظامًا فريدًا في الحوكمة واختيار الاستثمارات، كما نجحت في ضخ استثمارات بقيمة 145 مليون جنيه في مشروعات أعمال من بين الأكبر في مصر وهى Falak Startups و EFG-EV Fintech و Flat6Labs، بالإضافة إلى 130 مليون جنيه استثمارات مباشرة في شركات بحد أقصى 30 مليون جنيه في كل شركة.

وأشاد جمعة، بالدعم الحكومي الكبير على كافة المستويات لتمكينها من القيام بدورها لتعزيز مكانة مصر كدولة رائدة في الابتكار وريادة الأعمال، من خلال الاستثمار في المستقبل وتوجيه الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة للشركات الناشئة، ودعم توسعاتهم على المستوى المحلي والإقليمي، بما يعزز تنافسية الاقتصاد المصري.

 

وأضاف، خلال لقائه مع اليوم السابع، أن الحكومة المصرية حينما قررت تأسيس الشركة كان الهدف هو دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة والاستثمار في هذا المجال، وخلق البيئة المناسبة لذلك، وهو ما يسهم في روية الحكومة والدولة المصرية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والانتقال من الاقتصاد التقليدي إلى الاقتصاد المعرفي، والمساهمة في التحول الرقمي والشمول المالي وتوسيع القاعدة الاستثمارية والتوظيف من خلال هذا النوع من الاستثمار وهذه الشركات غير التقليدية.

أحمد جمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال والابتكار والزميل الصحفي محمد أسعد  (2)
أحمد جمعة والزميل الصحفي محمد أسعد (2)

 

واستكمل بقوله: الحكومة تبذل جهدًا كبيرًا للاستثمار في تلك الشركات ودعم الشباب رواد الأعمال وتمكينهم كونهم يساهمون بشكل كبير بأفكارهم في جذب الاستثمارات والدخول في قطاعات اقتصادية واستثمارية مختلفة كقطاع التكنولوجيا ولدينا الآن شركات في كافة القطاعات كالصحة والزراعة والصناعة والتجارة وغيرها، مشيرًا إلى أن تلك الشركات حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، ورغم أزمة كورونا إلا أن ما يقرب من 90% منها حقق أرباحًا مضاعة، مؤكدًا على الاستمرار في توجيه الدعم لتلك الشركات وزيادة الاستثمار فيها.

جدير بالذكر أن شركة مصر لريادة الأعمال تأسست في سبتمبر 2017، برأسمال مدفوع بلغ 451 مليون جنيه ، بمشاركة وزارة التعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية وشركة إن أي كابيتال القابضة، وتركز الشركة على الاستثمار في شركات التكنولوجيا والمدعومة بالتكنولوجيا لأنها لا تحظى بالاهتمام الكافي من حيث سبل التمويل المتاحة وبالأخص التمويل المصرفي وهو ما يتيح فرصة كبيرة للتوسع وتحقيق عوائد استثمار مرتفعة.

أحمد جمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال والابتكار والزميل الصحفي محمد أسعد  (1)
 رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال والابتكار 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة