الكاظمى يبحث فى بلجيكا تفعيل الاتفاقيات بين العراق والاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 06:38 م
الكاظمى يبحث فى بلجيكا تفعيل الاتفاقيات بين العراق والاتحاد الأوروبى رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، والوفد المرافق له العاصمة بغداد في زيارة رسمية الى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

ويجري الكاظمى سلسلة لقاءات وحوارات مع الجانب البلجيكي والاتحاد الأوروبي لتعزيز مستوى التعاون  العراقي الاوربي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقى قبيل مغادرته، أن الزيارة ستركز على تفعيل الاتفاقات التي عقدت بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، وبما يسهم في تجاوز العراق الأزمة الاقتصادية وتوسيع نطاق الاستثمارات.

وأضاف أن العراق يواجه نقصاً موسمياً في تجهيز الطاقة الكهربائية تشعر به الحكومة وسوف تتخذ الإجراءات لمعالجته، علماً أننا افتتحنا 4 محطات طاقة كهربائية كبرى هذا العام، ونتطلع إلى افتتاح المزيد من المحطات خلال الشهور المقبلة.

كما بيّن الكاظمي أن إنتاج الطاقة الكهربائية وصل إلى أعلى مستوى له طوال العقود الماضية، إلا أن التحديات مازالت كبيرة، ومازلنا بحاجة إلى المزيد من العمل الجاد للارتقاء الى مستوى استحقاق شعبنا وحقوقه المشروعة ومنها توفير الطاقة.

وأكد الكاظمى، أن أزمة الكهرباء هي نتاج لسوء التخطيط  في هذا المجال، والهدر في الأموال والطاقات لسنوات طويلة ماضية من دون أن تكون هناك منهجية واضحة لحل طويل الأمد، موضحا أن الحكومة ورثت إرثاً من سوء التخطيط في مجال الطاقة وعملت خلال العام الماضي على التوسع في الاستثمارات في الطاقة الكهربائية، بالإضافة الى تفعيل استثمار الغاز العراقي وهو العامل الحاسم في تشغيل محطاتنا الكهربائية ومعظمها يعمل على الغاز، ما يعكس سوء التخطيط السابق وعدم وجود خطط استراتيجية في هذا المجال.

وشدد الكاظمى على أن المباحثات التي سيجريها مع دول الاتحاد الأوروبي ستركز على هذا المجال بالإضافة الى المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة