كيف تتم عملية نقل مركب خوفو الأولى للمتحف المصري الكبير؟

الإثنين، 21 يونيو 2021 07:30 م
كيف تتم عملية نقل مركب خوفو الأولى للمتحف المصري الكبير؟ المتحف المصرى الكبير
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم فريق العمل الهندسي والأثري بالمتحف المصري الكبير باختبارات عدة على العربة المخصصة لنقل مركب خوفو الأولى من منطقة الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير.
 

س: كيف سيتم نقل مركب خوفو الأولى؟

ج: عملية النقل ستتم بواسطة العربة الذكية ذات التحكم عن بُعْد والتي تم استقدامها خصيصًا من بلجيكا لنقل المركب قطعة واحدة، بعد حمايتها وتأمينها أثناء التحرك.
 

س: هل تتم تجارب قبل نقل المركب؟

ج: تتم علميات تجارب على العربة قبل نقل المركب لاختبار كفاءة أداء العربة المخصصة لعملية النقل، ونجحت التجربة الأولى بشكل كبير.
 

س: من يقوم بسلسلة التجارب؟

ج: يقوم بها فريق العمل الهندسي والأثري من المتحف بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، لضمان وصول المركب بأمان، بالإضافة لفريق من ووزارة الداخلية لتنظيم وتيسير حركة المرور وتأمين التجربة.
 

س: كيف ستتم عملية النقل على العربة؟

ج:  تهدف التجارب إلى اختبار كفاءة العربة وقدراتها على التحمل أثناء عملية السير على المحاور المختلفة للطرق صعودا وهبوطا، بالإضافة إلى معرفة مدى قدرتها على المناورة في المنحنيات وفروق الارتفاعات بالطرق، وهي تحمل أوزانًا مماثلة لوزن المركب، ونموذجًا للهيكل المعدني الواقي لها، وبنفس الطول والعرض.
 

س: ما الذي تم بالنسبة للمركب حتى الآن؟

ج: تم فصل المركب عن مبنى المتحف الحالي وأصبح المركب والهيكل المعدني جزءاً واحداً تمهيداً لعملية النقل النهائية بعد الانتهاء من المتبقي من الاعمال الهندسية، وتم تهيئة مركب خوفو الأولى للنقل مع إحكام تثبيت الهيكل المعدني حول جسم المركب لحمايتها والحفاظ عليها أثناء عملية النقل، علما ً بأنه قد تم الانتهاء من جميع الاعمال الأثرية المرتبطة بفك الاجزاء البسيطة والتغليف والحماية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة