اللجنة العليا للفيروسات: تحور فيروس كورونا يجعل صورة المرض تختلف

السبت، 08 مايو 2021 05:00 ص
اللجنة العليا للفيروسات: تحور فيروس كورونا يجعل صورة المرض تختلف الدكتورة وجيدة أنور
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إن تحور الفيروس من الممكن أن يكون خطرا أو غير خطر، ولابد من تنوع التطعيمات ضد فيروس كورونا.. وتزايد الإصابات بفيروس كورونا فى الهند نتيجة الاحتفالات التى جعلت انتقال الفيروس بشكل أسرع".

وتابعت، خلال مداخلة حوارها مع الإعلامية جاسمين طه عبر برنامجها مساء دى أم سى المذاع على قناة إكسترا نيوز: "التحور فى إنجلترا جعل الفيروس سريع الانتشار، والتحورات تجعل صورة المرض تختلف، وده بيختلف من تحور لأخر، وزيادة التعطيمات فى الدولة تجعل الإصابات تقل".

وعن اختلاف الأعراض فى مراحل فيروس كورونا، قالت: "المرحلة الأولى الأعراض سعال جاف والحرارة العالية، وفى الموجة الثالثة مفيش حرارة ولا حتى إسهال، ولكن المواطن يكتشف أنه حاسس بشوية صداع وينام زيادة ويطلع كورونا بعد التحليل.. والأعراض اختلفت عن الموجة الأولى، وهناك أعراض عن وجود دوخة وطنين فى الأذن واحمرار فى العين وطفح فى الجلد، وهى حرب داخل الإنسان ما بين الفيروس والمناعة".

وعن اللقاحات قالت: "اللقاح فى أول جرعة يحمى المواطن 50%، والجرعة الثانية ممكن تصل نسبة المناعة تصل إلى 80%، وهناك 20% لابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية.. وقياس الأجسام المضادة بيتم بعد أخذ الجرعتين من اللقاح.. واللقاح الصينى يكون أجساما مضادة حوالى 70%، وكذلك استرازينيكا  الجرعة الأولى تصل من 50% لـ60%، واللقاح الروسى 80%".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة