فنانة بريطانية ترسم 118 امرأة قتلهن الرجال فى سنة واحدة.. فيديو

الأحد، 23 مايو 2021 01:00 م
فنانة بريطانية ترسم 118 امرأة قتلهن الرجال فى سنة واحدة.. فيديو اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة البريطانية هيني بومونت، إنها تعمل على رسم  118 امرأة قُتلن على أيدى الرجال، وذلك خلال عام واحد، وهى تريد أن يتذكر الناس أن الضحايا "ليسوا مجرد أسماء".

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

وتعمل الفنانة البالغة من العمر 54 عامًا، مع مركز عدالة المرأة وتعداد قتل الإناث لإحياء ذكرى النساء، اللواتي قُتلن بين 11 مارس 2020 و11 مارس 2021، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع expressandsta

 

واضحت بومونت: "أنه في يوم المرأة العالمى، قرأت عضو البرلمان البريطانى جيس فيليبس أسماء 118 امرأة قتلهن رجال في ذلك العام، والاسم الوحيد الذي سمعت عنه هو سارة إيفيرارد، وكجزء من حملة لتذكر وتكريم وإبراز كل أولئك النساء، فقد التزمت برسم كل واحدة منهن على مدار الأشهر القليلة المقبلة، وفى حالة عدم توافر الصور أقوم برسم باقة من الزهور.

وأشارت بومونت، إلى إنها كانت على اتصال بالعديد من عائلات النساء وأرسلت لهن اللوحات الأصلية، مضيفة "أحاول أن أرسمهم بمحبة وبعناية قدر الإمكان، لأنه يمثل شيئًا تود العائلة رؤيته، وأفكر في ذلك كثيرًا طوال الوقت وأثناء الرسم".

وتابعت، إن نوعًا من الحافز على تصميم الفكرة أن العديد من الأسماء في تلك القائمة لم أسمع بها من قبل، لذا قررت أنها بحاجة إلى معرفة ذلك" وبدأ مشروع بومونت في مارس 2021 ، وتهدف إلى الانتهاء بحلول بداية أكتوبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة