ضبط شحنة أقراص مخدرة..وإصابات بالتهابات القلب فى أمريكا بعد أخذ اللقاح. فيديو

الأحد، 23 مايو 2021 03:03 م
ضبط شحنة أقراص مخدرة..وإصابات بالتهابات القلب فى أمريكا بعد أخذ اللقاح. فيديو رامى الحلوانى
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة، من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رامى الحلوانى، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.

واستعرضت نشرة الظهيرة، أنه يبدأُ اليوم صرف مرتباتِ 6 ملايين موظف عن شهر مايو، وتبدأُ الماليةُ الصرفَ للعاملين في 33 وزارة وهيئة اليوم ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة غدًا ثم 13 وزارة وهيئة بعد غد الخامس والعشرين من مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من مايو الجاري.

وناشدت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصةً أن المُرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاةِ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تناولت نشرة الظهيرة أنه طلاب الثانوية العامة كانوا اليوم على موعدٍ مع بدءِ الامتحان التجريبي لشهر مايو، وأكد الطلابُ على استقرارِ نظام الامتحان الإلكتروني وتَمكنِهم من الدخول عليه بسهولةٍ دون أيِ مشكلات والتعاملِ مع الأسئلةِ التي جاءت اختيار من متعدد، كاشفين أن الامتحان تضمن اربعين سؤالا جميعها اختيار من متعدد، اعتمدت على الفهم، كما أن بعض إجابات الأسئلة مُتشابهة فيما بينها.

وتناولت نشرة الظهيرة واقعة غريبة، حيث تمكنت إدارةُ الجمارك بمطار القاهرة من إحباط محاولةِ تهريبِ خمسة الاف ومئتي قرص مخدر بحوزةِ راكبٍ عربي قادم من إحدى الدول الأجنبية، وتم اتخاذُ الإجراءاتِ القانونية اللازمة حيالَه وتحريرُ محضرٍ بالواقعة.

حدث ذلك أثناء إنهاءِ إجراءاتِ تفتيشِ الركاب القادمين على رحلةِ طائرةِ الخطوطِ التركية القادمة من إسطنبول حيث اشتبه مأمورُ اللجنة الجمركية في راكبٍ يحملُ جنسيةً عربية نظراً لارتباكِه الشديد،

وبتمريرِ حقائبِه على جهازِ الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود خمسة الاف ومئتين قرص من عقار كيبتا-جون المخدر مخبأة داخل مواسير الحقائب.

وخارج مصر استعرضت نشرة الظهيرة خبرًا أن لقاحات فيروس كورونا تحظى باهتمامِ الجميع حول العالم الآن، وفى هذا الصدد أعلنت لجنةُ مراجعةِ سلامة اللقاحات التابعة للمراكزِ الأمريكية للسيطرةِ على الأمراض والوقايةِ منها، بدءَ تحقيقاتٍ في تقارير حول إصابةِ عددٍ صغير للغاية من المراهقين والشباب بمشاكلَ والتهاباتٍ بالقلب بعد تلقيهِم التطعيماتِ المضادة لفيروس كورونا.

وأفادت التقاريرُ الطبية ان هناك حالات "قليلة نسبيًا" من الشباب الذين حصلوا على اللقاح، عانوا من التهاباتٍ بعضلةِ القلب وأن هذه الالتهابات قد تكون غير مرتبطة تمامًا بالتطعيم، ولكن المركزُ الأمريكي للسيطرةِ على الأمراض أفادَ بأن تلك التقارير لا تزال في مراحلِها الأولية، ولم تُحدد الهيئةُ بعد ما إذا كان هناك أيُ دليلٍ على أن اللقاحات تسببت في الإصابة بأمراض القلب، ورغم ذلك نشرت بعضُ الإرشاداتِ عبر موقعِها على الإنترنت للأطباءَ ليكونوا متيقظين لأعراض القلب غير العادية بين الشباب الذين تلقوا للتو جرعاتِهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة