انطلاق ثانى تجربة امتحانات إلكترونية لطلاب الثانوية العامة.. تحسن فى كفاءة عمل سيستم الامتحان.. بعض الطلاب لم يتمكنوا من الدخول على المنصة.. ويؤكدون: الأسئلة خاطبت الفهم والمعتمد على الحفظ واجه صعوبة.. صور

الأحد، 23 مايو 2021 02:03 م
انطلاق ثانى تجربة امتحانات إلكترونية لطلاب الثانوية العامة.. تحسن فى كفاءة عمل سيستم الامتحان.. بعض الطلاب لم يتمكنوا من الدخول على المنصة.. ويؤكدون: الأسئلة خاطبت الفهم والمعتمد على الحفظ واجه صعوبة.. صور طلاب الثانوية العامة خلال الامتحان التجربيى
كتب محمود طه حسين تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت اليوم الأحد المدارس الثانوى طلاب الثانوية العامة فى ثان تجارب الامتحانات الاسترشادية، بعد أول تجربة تمت فى شهر أبريل الماضى، حيث أدى اليوم الأحد 23 مايو الجارى، امتحان مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية.

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (4)

وطبقت المدارس الثانوية الإجراءات الاحترازية على طلاب الثانوية العامة أثناء دخولهم لأداء الامتحان التجريبى، حيث التزمت المدارس بمرور الطلاب من بوابات التعقيم وعدم دخول أى طالب إلا بعد ارتداء الكمامة وقياس درجة حرارة الطلاب باستخدام الكواشف الحرارية، مع تحقيق التباعد بين الطلاب لحظة الدخول للمدرسة.

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (2)

وتمكن بعض طلاب الثانوية العامة من الدخول على سيستم الامتحان الإلكترونى، وأداء الامتحان بشكل جيد، حيث أكد طلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة تمكنهم من الدخول على السيستم بشكل سهل دون أى مشكلات والتعامل مع الأسئلة التى جاءت اختيار من متعدد.

 

وكشف طلاب الثانوية العامة، أن الامتحان تضمن 40 سؤالا جميعها اختيار من متعدد، اعتمدت على الفهم، كما أن بعض إجابات الأسئلة مشابهة فيما بينها، مؤكدين أن الدخول على سيستم الاختبار سهل ولم تحدث اى مشكلات فنية أو تقنية إلا بعض الطلبة فى عدد من اللجان ويحاولون الدخول على المنصة بشكل متواصل، حيث اشتكى البعض من عدم تمكنهم من الدخول على سيستم الامتحان لعدم حصولهم على كلمات السر من تطبيق تنويهات، إضافة إلى مشكلات فى شبكة الامتحان الداخلية للمدارس.

 

وأكد طلاب الثانوية العامة، أن أسئلة امتحان اللغة العربية فى الاختبار التجريبى لشهر مايو خاطبت الفهم وفق نظام التقييم الجديد والذى يعتمد على أسئلة تقيس نواتج التعلم، مؤكدين أن جميع الجزئيات فى الامتحان إجاباتها تطبيقية بعيدة عن الحفظ، والطالب الذى اعتمد على الحفظ واجه صعوبة فى الإجابة عن بعض جزئيات الامتحان.

 

وقال الطالب عبد الرحمن عبد الفتاح، أن سيستم الامتحان عمل بشكل جيد ولكن بعض الطلبة واجهتهم مشكلات تمثلت فى أنهم لم يحصلوا على كلمة السر واسم المستخدم من تطبيق تنويهات، والتى كان يحب عليهم الحصول عليها قبل انطلاق الامتحانات التجريبية، موضحا أن امتحان اللغة الإنجليزية تضمن 26 سؤالا اعتمدت على الفهم وليس الحفظ ومستوى الامتحان جيد.

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (3)

وأعلن بعض الطلاب قيامهم بكتابة الملاحظات حول اليوم الأول من الامتحان التجريبى وإرسال هذه الملاحظات بشكل إلكترونى إلى وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى فريق الدعم الإلكترونى فى المدارس والإدارات التعليمية.

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (10)

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسليم كلمات المرور الخاصة بامتحان شهر مايو التجريبى لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات وبعض الطلاب لم يحصلوا عليها، موضحة أن الامتحان يهدف إلى تعرف الطلاب على الأسئلة فى المقام الأول وتم عقده على شبكة local فى المدارس المجهزة وعلى الشبكات المتاحة فى المدارس الأخرى.

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (15)

وأوضحت الوزارة أن الهدف من الامتحان هو قياس قوة الخوادم المركزية فى المدارس الثانوى، ورصد كل المشكلات التى حدثت فى الامتحان لتلاشيها مع القيام بتصحيح الامتحانات التجريبية لاختبار منظومة التصحيح الإلكترونى التى سيتم تطبيقها فى امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الامتحانات التجريبية هدفها تجميع ورصد المشكلات الفنية والتقنية، إضافة إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة، قائلة: الطلاب الذين دخلوا على سيستم الامتحان الإلكترونى استفادوا من الأسئلة ونوعيتها وتدربوا عليها وحصلوا على انطباع حول نوعية الأسئلة وإجاباتها وهذا ما يهم الطالب، أما الجزء الفنى والتقنى هو من اختصاص الوزارة.

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (8)

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (1)
 
 
امتحان طلاب الثانوية التجريبى (5)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (6)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (7)
 
 
امتحان طلاب الثانوية التجريبى (9)
 
 
امتحان طلاب الثانوية التجريبى (11)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (12)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (13)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (14)
 
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (16)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (17)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (18)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (19)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (20)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (21)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (22)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (23)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (24)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (25)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (26)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (27)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (28)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (29)
 

 

امتحان طلاب الثانوية التجريبى (30)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة