وزير المالية: نتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة لتطوير منظومة التأمين الصحى

الأربعاء، 07 أبريل 2021 11:04 ص
وزير المالية: نتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة لتطوير منظومة التأمين الصحى وزير المالية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الوزارة تسعى لتحقيق التكامل مع نظام إدارة المالية العامة للدولة، من خلال حصر إيراد وإنفاق للدولة، وصولا إلى دقة كاملة بكل العقود الخاصة بالدولة، من خلال الدفع والتحصيل الإلكترونى وذلك في إطار التعاون بين الوزارة ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

وأضاف وزير المالية، خلال كلمته في افتتاح مجمع الإصدارات والوثائق المؤمنة والذكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هناك تعاون بين المجمع وهيئة التأمين الصحى، من خلال إعداد مشروع الروشتة الطبية المؤمنة وتكاملها مركزيا مع قواعد المعلومات، للحفاظ على حق الدولة فى الروشتة الطبية، ويتم ذلك من خلال تصميم نماذج للروشتة من خلال التعاون بين الهيئة العامة للتأمين الصحى والمجمع، وصولا إلى تحقيق دورة عمل لضبط منظومة العمل والبيانات، وكذلك مشروع الفاتورة الالكترونية. من خلال وضع نماذج فاتورة مؤمنة تساهم في تحقيق قواعد البيانات.

وتابع وزير المالية: "هناك مشروعات أخرى، ومشروعات مستقبلية للتعاون بين الوزارة والمجمع مثل إصدار بطاقات الهوية في الوزارة، ومكينة المدفوعات الحكومية، والتوسع في وحدات السيارات المجهزة الكترونيا لمساعدة المواطنين من خلال تسهيل الاستخدام الالكترونى، وذلك الاستمرار في تطوير منظومة التأمين الصحى الشامل في المحافظات الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة