محافظ شمال سيناء يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح قصر ثقافة العريش

الأربعاء، 07 أبريل 2021 04:37 م
محافظ شمال سيناء يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح قصر ثقافة العريش جانب من اللقاء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إستقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، فى مكتبه، اليوم، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والوفد المرافق لها ، وذلك فى بداية زيارتها إلى المحافظة لافتتاح قصر ثقافة العريش بعد إحلاله وتجديدة وإقامة عدد من الفعاليات الثقافية على أرض المحافظة.

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان اليوم، الأربعاء، أن الوزيرة أكدت على أهمية زيارتها لسيناء التى انتظرتها، مشيرة إلى تمتعها بالكثير من المعالم والفنون التراثية والحركة الأدبية وغيرها من معالم الثقافة، ولأن زيارتها بهدف دعم مظاهر الثقافة والتراث السيناوية وحماية كل ما يحويه من مقومات ينبغى الحفاظ عليها من خلال وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة.

ومن جانبه أكد المحافظ على الثقافة فى تطور المجتمع وبناء الإنسان وصياغة العقل والتصدى للأفكار المتطرفة، الى جانب تحسين الذوق العام وحماية التراث السيناوى بما يضمه من مقومات وعناصر تكفى لدعم الحركة الثقافية.

وأشار الى استمرار زيارة الوزيرة حتى يوم الجمعة القادم، حيث يتم افتتاح قصر ثقافة العريش بعد إحلاله وتجديده وتطويره بما يليق بسيناء وأبنائها من المثقفين والأدباء والشعراء والمفكرين فى مختلف المجالات، وتشجيع ورعاية المواهب الفنية والإبداعية على أرض المحافظة .

وأضاف أن زيارة الوزيرة إلى محافظة شمال سيناء تأتى فى إطار الاحتفال بمناسبة تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.

ويرافق الوزيرة عدد من قيادات الوزارة والفرق الفنية والأوبرا، حيث تقام عدة استعراضات وفقرات فنية وعروض للفرق الفنية وفريق دار الأوبرا خلال الزيارة .

وكان فى استقبال الوزيرة الى جانب المحافظ كل من اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وسعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى وعدد من قيادات المحافظة .

 

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة