التليفزيون هذا المساء.. أسامة الأزهرى يكشف وصية الرسول بإرسال جيش أسامة بن زيد لقتال الروم.. التنمية المحلية: أغلقنا 22 ألف محل مخالف.. وزيرة التخطيط: المواطن لن يتحمل أى أعباء فى المرحلة الثانية للإصلاح

الخميس، 29 أبريل 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أسامة الأزهرى يكشف وصية الرسول بإرسال جيش أسامة بن زيد لقتال الروم.. التنمية المحلية: أغلقنا 22 ألف محل مخالف.. وزيرة التخطيط: المواطن لن يتحمل أى أعباء فى المرحلة الثانية للإصلاح التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون، مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تعرف على سر عبارة "البحر حصيرة" فى بورسعيد

أجري "تلفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا، من شاطئ محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، لوصف الجو الربيعي والطقس، بالإضافة إلى تفسير كلمة "البحر حصيرة" الشهيرة بالمحافظة.

وتقع محافظة بورسعيد، علي شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ومن الغرب على بحيرة المنزلة، ومن الجهة الشرقية على المجري الملاحي لقناة السويس، وتعتبر هي بوابة مصر الشمالية الشرقية.

تشتهر المحافظة، بالعديد من الحرف مثل التجارة، فهي مدينة يتم التعامل معها بنظام المنطقة الحرة، والبضائع بها مستورة بالإضافة إلى الصناعات المصرية الموجودة بها، كما تتميز بحرفة الصيد.

وجاء أصل عبارة "البحر حصيرة"، من استقرار مياه البحر حال ممارسة السباحة في شهور الصيف، ويتواصل الأصدقاء مع بعضهم البعض للنزول إلى مياه البحر في هذا التوقيت، ولكن الإجراءات الاحترازية والوقائية تمنع المصطافين النزول إلى مياه الشاطئ حالياً.

لأصحاب الأمراض المزمنة.. اعرفوا إيه الوجبات المناسبة ليكم فى رمضان

يواصل تليفزيون اليوم السابع" فى حلقاته من برنامج " فطارك صحى" تقديم النصائح الطبية للصائمين فى رمضان، حيث استضاف الدكتور الغذائية والتغذية بالمركز القومى للبحوث، وذلك للحديث عن الأمراض المزمنة ونصائح حول  تناول وجبات صحية فى رمضان.

وتناولت الحلقة تقديم عدد من النصائح حول الأطعمة التى يجب على المصابين بالأمراض المزمنة تناولها خلال السحور والافطار طوال شهر رمضان، وذلك لتجنب العطش أو الدخول فى مضاعفات.

أسامة الأزهرى يكشف وصية الرسول بإرسال جيش أسامة بن زيد لقتال الروم

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، إنه عندما ظهرت قضية المرتدين بدأ يشيع بين الصحابة رأى أن يتم التأخير في إرسال جيش أسامة بن زيد لمواجهة المرتدين، موضحا أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قبل وفاته يريد إرسال بعث – أي جيش - إلى تبوك لمقاتلة الروم وأوصى بذلك.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال برنامج رجال حول الرسول، المذاع على قناة دى أم سى، أن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال إن هناك جيشا أعددناه سيخرج إلى الروم لأداء مهمة معينة ولابد من إتمام هذه المهمة وإرسال رسالة الردع حتى لا تتجرأ عليكم الأمم.

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى: بينما كان المسلمون يفكرون في تنفيذ هذه المهمة خرجت مشكلة في القبائل تقول لقد خرجنا من الإسلام، موضحا أن سيدنا أبو بكر أصر على قتال المرتدين، وقال إن الدولة لها هيبة ولا يجوز أن يتطرق القتال لمعالم الشريعة، حيث إن القضية ليست قضية قتال أو عدم قتال ولكن إعلانا سياديا واضحا ويجب أن يتوقف الجدل عن معالم الشرعية.

التنمية المحلية: أغلقنا أكثر من 22 ألف محل مخالف لإجراءات الوقاية من كورونا

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إجراء مراجعة كاملة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، سواء على مستوى الكافيهات أو المقاهى أو وسائل النقل العامة بشأن ارتداء الكمامات، وكذلك مواعيد الفتح والغلق للمواعيد الصيفية للمحال، موضحا أنه حتى 27 أبريل الجارى جرى التعامل مع 66623 مخالفة بالغلق، حيث أغلقنا 22715 محلا مخالفا.

وأضاف المتحدث باسم التنمية المحلية، في تصريحات لبرنامج إكسترا نيوز، أنه جرى غلق 5636 سوقا، بجانب غلق 1026 مطعما، وغلق 18780 مقهى، بما فيها المقاهى التي قامت بكسر حظر الشيشة، ومصادرة كل هذه الشيش والإشغالات، بجانب غلق 8419 ورشة لمخالفتها، وغلق 6030 سنتر منذ 1 ديسمبر حتى 27 أبريل.

ولفت المتحدث باسم التنمية المحلية، إلى أنه جرى تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث وجه وزير التنمية المحلية للمحافظين، على مدى الأيام الماضية لتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة كورونا وتفعيل الغرامات مع المخالفين بحسم، وعدم التقاعس في تنفيذ القرارات في هذا الشأن، بجانب تقيم إدارة القيادات المحلية ورؤساء المدن والأحياء وفقا لجهودهم في تطبيق الإجراءات الوقائية وتنفيذ الإجراءات على الأرض.

وزيرة التخطيط: المواطن لن يتحمل أى أعباء فى المرحلة الثانية للإصلاح

أكدت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المواطن لن يتحمل أي أعباء في المرحلة الثانية للإصلاح، موضحة أن أى برنامج به إصلاح مالى ونقدى يكون به تكلفة، لافتة إلى أنه جرى تخطى المرحلة الأولى من الإصلاح، والآن نحن في المرحلة الثانية والتي تهدف إلى أن يصبح النمو مستداما.

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال برنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، أن العالم يتعرض لأزمات سواء داخلية أو خارجية، والإصلاحات الحالية تساهم في جعل الاقتصاد يتلقى ويقاوم الصدمات بشكل أكبر، والتحفيف من وطأة صدمة كورونا، وجعل موارد الدولة من النقد الأجنبي مستدامة، ويقف الاقتصاد المصرى على قدم قوية.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، إلى أن تكنولوجيا المعلومات لها أهمية كبيرة جدا، وجرى إطلاق البرنامج الهيكلى، وإجراء 50 لقاء مع خبراء، وأكثر من 10 حوارات مجتمعية، وتضمنت آراء المستثمرين وأصحاب الصناعات والجميع أرسل لنا مقترحات وحللناها، وأعطينا الأولويات للتي لها تأثير على الاقتصاد، موضحة أنه يجرى التركيز بالقطاعات الإنتاجية لجعل الاقتصاد أكثر قدرة على التنافس الخارجي، كما أن البرنامج الإصلاحى به إصلاحات مؤسسية وجزء منه تشريعى، وبعض القوانين تحتاج لإعادة نظير وقوانين تحتاج لتبسيط، ونعمل على توفير فرص عمل وكذلك تهيئة بيئة العمل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة