أسامة الأزهرى: انطباع البعض عن عمر بن الخطاب اختزالى وعشوائى

الخميس، 29 أبريل 2021 08:05 م
أسامة الأزهرى: انطباع البعض عن عمر بن الخطاب اختزالى وعشوائى أسامه الأزهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الحمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، أن انطباع البعض عن سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه، هو انطباع اختزالى وعشوائى وليس نابعا عن قراءة فاحصة وجامعة لشتات المقومات التي تصنع شخصية عمر بن الخطاب.

وأضاف مستشار رئيس الحمهورية للشئون الدينية، خلال برنامج رجال حول الرسول، المذاع على قناة دى أم سى، أن القائد والزعيم زعيم تجتمع حوله شعوب وأمم، ويمثل لهم رمزا جامعا لعدة شعوب ودول.

وأوضح الدكتور أسامة الأزهرى، أن رئيس دولة أقرب للقيام بمهام إدارة مؤسسات الدولة واستيفائها وإدارتها والقدرة على الابتكار فى استحداث الوظائف، والسياسة في أن يولى أو يعزل وفقا لمصالح البلاد والعباد.

وفى حلقة سابقة، قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، إن سيدنا أبو بكر الصديق قبل أن تتحدد الملفات عليه لإدارة الدولة، تأسست وتشيدت لسدينا أبو بكر مكانة القائد وأقر له جيله بأكمله، لذلك اختاروه لقيادة المسلمين بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن سيدنا عمر بن الخطاب شهد لسيدنا أبو بكر الصديق، قائلا عنه إنه سيدنا وخيرنا وأحبنا لرسول الله وبايعه وقدمه على نفسه.

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى: سئل سيدنا على بن أبى طالب من أحب الناس للنبى صلى الله عليه وسلم فقال أبو بكر الصديق، وسئل ثم من قال عمر، فقيل له ثم أن تفرد قائلا ما أنا إلا رجل من المسلمين، موضحا أنه كشفت الأيام والوقائع بأن سيدنا أبو بكر الصديق هو القائد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة