بث مباشر من أمام مستشفى العزل بسوهاج يكشف حقيقة الجدل حول حالات الإصابة بكورونا

الجمعة، 23 أبريل 2021 06:00 م
بث مباشر من أمام مستشفى العزل بسوهاج يكشف حقيقة الجدل حول حالات الإصابة بكورونا
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل تشهدها محافظة سوهاج، حول حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى المحافظة، فيما أكدت الصحة أن الوضع الوبائى بالمحافظة مستقر، وأن نسبة الإشغال بالمستشفيات وصلت 33%.
 
وزيرة الصحة أكدت أنه يتم استقبال حالات فيروس كورونا بـ 17 مستشفى على مستوى المحافظة بطاقة سريرية 1551 سرير داخلى وعناية مركزة، و53 جهاز تنفس صناعي، وذلك بعد أن تم التوسع فى المستشفيات التى تستقبل مرضى فيروس كورونا بالمحافظة، موضحًا أن مرضى فيروس كورونا المتواجدين بالمستشفيات بمحافظة سوهاج ويتلقون الرعاية الطبية يبلغ عددهم 414 مريضًا، مؤكدا توافر 950 سريرًا داخليًا و70سرير عناية مركزة و18 جهاز تنفس صناعى شاغرين بالمستشفيات فى محافظة سوهاج لاستقبال مرضى فيروس كورونا.
 
وأنه تم توفير الأكسجين الطبى بجميع المستشفيات فى محافظة سوهاج بإجمالى سعة 47 ألفًا و890 لتًرا من الأكسجين بتنكات المستشفيات و1347 أسطوانة أكسجين، ويتم التوريد العاجل باستمرار بالتنسيق مع غرفة الإمداد المركزية بالوزارة، كما أكد توافر مخزون كاف من المستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات.
 
تم إرسال إمداد طبى عاجل إلى محافظة سوهاج خلال الأسبوع الجاري، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موضحًا أن الإمدادات شملت (200 اسطوانة أكسجين، و20 جهاز مونيتور، و12 جهاز تنفس صناعي، 20 مُركز أكسجين) بالإضافة إلى تانك أكسجين طبى سعته 11 ألف لتر.
 
وقالت الوازارة في بيان لها أكدت توافر 1100 سرير داخلي و 82 سرير عناية مركزة و23 جهاز تنفس صناعي شاغرين بالمستشفيات في محافظة سوهاج لاستقبال مرضى فيروس كورونا وذلك بعد التوسع في الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات، موضحًا أن نسب إشغال الأسرة الداخلية بمستشفيات المحافظة حوالي 32%، والعناية المركزة 48%، والتنفس الصناعي 39%.
 
وطالب الأهالى بضرورة اتخاذ وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بصرامه للحد من الإنتشار للفيروس بين المواطنين ، ومن جانبها أقامت المحافظة العديد من الحملات الخاصة بالتطهير وإغلاق وتشميع المقاهى المخالفة التي تقوم بتقديم الشيشة للمواطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة