تفاقم وضع "كورونا" فى الهند.. تسجيل أكبر عدد إصابات يومية فى العالم.. مسئولون: المستشفيات امتلأت بالمصابين ونواجه أزمة فى إمدادات الأكسجين.. عدد من الدول يوقف الرحلات مع الهند.. ومقتل 13 مريضا بالوباء فى حريق

الجمعة، 23 أبريل 2021 03:30 م
تفاقم وضع "كورونا" فى الهند.. تسجيل أكبر عدد إصابات يومية فى العالم.. مسئولون: المستشفيات امتلأت بالمصابين ونواجه أزمة فى إمدادات الأكسجين.. عدد من الدول يوقف الرحلات مع الهند.. ومقتل 13 مريضا بالوباء فى حريق تفاقم حالات كورونا فى الهند
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الهند صعوبة في التصدي لأكبر زيادة يومية في إصابات فيروس كورونا في العالم و وأعلى عدد وفيات، حيث سجلت الجمعة 332730 حالة إصابة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل إصابة مسجل في يوم واحد في أي مكان في العالم، لليوم الثاني على التوالي. وارتفعت الوفيات اليومية من كوفيد - 19 بمعدل قياسي بلغ 2263 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

ولدى الهند الآن حوالي 16 مليون حالة إصابة مؤكدة، وهي بذلك في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، ويعاني البلد من موجة ثانية، ويثير هذا المزيد من المخاوف بشأن عدم قدرة نظام الرعاية الصحية على استيعاب الأعداد الكبيرة.

 

ووقف حشود الناس خارج المستشفيات في المدن الكبرى، التي امتلأت بالمرضى. وتوفي عدد من الناس أثناء انتظار الأكسجين، وقد أرهق الارتفاع الكبير في أعداد المرضى المستشفيات، ما تسبب في نقص حاد في الأكسجين وأسرّة العناية المركزة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

2

وقال مسؤولون صحيون في أنحاء شمال وغرب الهند، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، إنهم يواجهون أزمة، حيث امتلأت معظم المستشفيات عن آخرها، في الوقت الذي تنفد فيه إمداداتها من الأكسجين.وفق سكاى نيوز ووكالات أنباء.

ولقي 22 مريضا بكوفيد-19 حتفهم يوم الأربعاء الماضى ،في مستشفى عام بولاية ماهاراشترا عندما نفدت إمدادات الأكسجين بسبب تسرب في خزان الأكسجين.

 

وأصبحت إمدادات الأكسجين الطبي والأسرة نادرة حيث وضعت مستشفيات كبرى إشعارات بعدم وجود أماكن لديها لاستيعاب مرضى.

 

حريق هائل

ومن جهة أخرى قال مسؤول في إدارة الإطفاء إن 12 شخصا لقوا حتفهم الجمعة في حريق بمستشفى لعلاج مرضى كوفيد-19 وقال مسؤول في إدارة الإطفاء.

 

وعن الحريق الذي بدأ في وحدة للرعاية الفائقة بمستشفى فيجاي فالابه في إحدى ضواحي مدينة مومباي "توفي 12 شخصا في الحريق، وفقا للمعلومات التي وردت إلينا حتى الآن". والحريق هو الأحدث ضمن سلسلة حوادث تعرضت لها المنشآت الصحية المكتظة بمصابي فيروس كورونا في الهند.

 

خطة لمواجهة الكارثة

 

وأمام هذا الوضع الكارثى ، طلبت أعلى محكمة في الهند من الحكومة المركزية وضع خطة وطنية بحلول يوم الجمعة، لتعزيز إمدادات الأكسجين والأدوية والعلاج واللقاحات.

ووصفت المحكمة العليا الوضع بأنه "حالة طوارئ صحية وطنية" - إذ تنظر ست محاكم عليا في جميع أنحاء البلاد في التماسات تتعلق بنقص الأدوية.

وماهاراشترا هي الولاية الأكثر تضررا في البلاد من حيث عدد الحالات وتواجه نقصا حادا في الأكسجين، وتواجه ثلاث ولايات أخرى  وهى غوجارات وأوتار براديش وهاريانا أيضا نقصا حادا في الأكسجين، بينما تشهد ولايات أخرى نضوبا تاما في الإمدادات.

1
 

ولقي عدد من المرضى حتفهم بينما كانوا في انتظار الإمدادات، وأصبحت غالبية أسرّة العناية المركزة في مستشفيات دلهي ممتلئة.

وقالت شركة ماكس للرعاية الصحية، التي تدير 10 مستشفيات خاصة في منطقة نيودلهي، صباح الجمعة إنها كانت تنتظر إمدادات الأكسجين الجديدة لأكثر من سبع ساعات في منشأتين تابعتين لها.

 

حظر الرحلات الجوية مع للهند

 

ودخل حظر السفر حيز التنفيذ في عدد من الدول للرحلات القادمة من الهند من بينها المملكة المتحدة، وأوقفت كل من كندا والإمارات العربية المتحدة رحلات الركاب من الهند لمدة 30 يوما وشددت سنغافورة القيود على المسافرين القادمين من هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة