وزيرة التضامن: الرئيس وجه بسرعة إنهاء التعويضات الخاصة بالضحايا والمصابين بالحادث

السبت، 27 مارس 2021 01:03 م
وزيرة التضامن: الرئيس وجه بسرعة إنهاء التعويضات الخاصة بالضحايا والمصابين بالحادث الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بسرعة إنهاء التعويضات الخاصة بالضحايا والمصابين في حادث قطارى سوهاج، مشددة على أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع الرئيس السيسى على توفير سبل الرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية لهم.

وأضافت وزيرة التضامن خلال مؤتمر صحفى بحضور رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء: "فيما يخص تعويضات ضحايا ومصابى الحادث.. تحصل أسرة متوفى على 100 ألف جنيه من التضامن الاجتماعى.. ونتعاون مع وزارة الصحة والنيابة العامة لاستخراج شهادات الوفاة.. ويتم الصرف الفوري، في أقل أسبوع من تاريخه.. ومن أصيب بعجز يتم صرف التعويض بحيث يتناسب مع نسبة العجز، العجز الكلى يحصل على تعويض 100 ألف جنيه، والعجز النصفي يحصل على 75 ألف جنيه.. وتتدرج نسبة الاستحقاق وفق نسبة العجز من 40 الف حتى 75 الف بناء على الشهادة الطبية.

وتابعت وزيرة التضامن: "يتم صرف معاش شهرى مدى الحياة، ويتم الانتهاء من الإجراءات بشكل سريع مع التضامن والهيئة القومية للتأمينات لصرف المعاشات الاستثنائية.. وتم صرف مبالغ عاجلة 20 ألف للمتوفى و5 لـ 10 آلاف جنيه للمصاب وتم صرفها من اليوم.. ورئيس الوزراء أكد على الانتهاء منها اليوم".  

وقالت الدكتورة نيفين القباج: "نعمل في هذا الملف مع شركاء الجمعيات الأهلية ومؤسسة الازهر الشريف.. وتم إبداء الاستعداد لدعم المصابين والضحايا.. الأزهر الشريف وغيرها من الجمعيات الأهلي، وأكدت أن دور وزارة التضامن لا ينتهى بعد الحادث مباشرة.. ويتم دراسة الأسر ودعم الشباب وفرص التعليم، مشددة على أن مصابى حادث قطارى سوهاج، فى أيد أمينة ولهم كل الدعم.. وندعو الله ألا نتعرض لمثل هذه الأزمات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة