مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: البعد الغائب فى مأساة الغارمين.. محمود خليل: حدود الثقة.. بهاء أبو شقة: ريف مصرى جديد.. هانى سرى الدين: كيف نكتب قصة نجاح للصناعة الوطنية؟.. ماجد حبته: ثم تحالف الإخوان مع نتنياهو

الخميس، 25 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: البعد الغائب فى مأساة الغارمين.. محمود خليل: حدود الثقة.. بهاء أبو شقة: ريف مصرى جديد.. هانى سرى الدين: كيف نكتب قصة نجاح للصناعة الوطنية؟.. ماجد حبته: ثم تحالف الإخوان مع نتنياهو مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمد البرغوثى: البعد الغائب فى مأساة «الغارمين».. محمود خليل: حدود الثقة.. بهاء أبو شقة: ريف مصرى جديد.. هانى سرى الدين: كيف نكتب قصة نجاح للصناعة الوطنية؟.. ماجد حبته: ثم تحالف الإخوان مع نتنياهو.

الوطن
 

الوطن

محمد البرغوثى: البعد الغائب فى مأساة «الغارمين»

يتحدث عن إنه قريباً من منتصف عام ٢٠١٥، خرج أحد معارفى من السجن، بعد أن قضى فيه ٧ سنوات فى قضايا «إيصالات أمانة»، تعرضت خلالها أسرته الصغيرة وعائلته الكبيرة لأبشع صنوف العذاب، ولأننى كنت أحد الذين تدخلوا لإجراء مصالحة بينه وبين بعض دائنيه.

 

محمود خليل: حدود الثقة

يتحدث عن أن الثقة مطلوبة فى كل علاقة تربط بين طرفين.. بل قل هى أساس هذه العلاقة. ووجود الثقة فى العلاقة بين طرفين لا يعنى حرمان أىٍّ منهما من التوقف أمام أداء الطرف الآخر والتعليق عليه وإبداء الرأى فيه والمطالبة بتغيير الأوضاع التى تثير قلقه.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: ريف مصرى جديد

يتحدث عن قضية تطوير الريف المصرى، تلك القضية المهمة جداً التى تخوضها حالياً الدولة المصرية، من أجل تغيير وجه البلاد إلى الصورة الأفضل والأحسن، وهذا المشروع المهم يستفيد منه أكثر من عدد سكان مصر، حوالى 55 مليون مواطن، ويأتى ذلك ضمن رؤية مصر 2030 التى تضمن الارتقاء بحياة الناس الذين تعرضوا لمشاكل كثيرة طوال العقود الزمنية الماضية، ويهدف مشروع تطوير الريف إلى تحقيق عدالة متوازنة بين الريف والحضر فى جميع أنحاء البلاد.

 

هانى سرى الدين: كيف نكتب قصة نجاح للصناعة الوطنية؟

يتحدث عن أنه يبدو القطاع الصناعى فى أمس الحاجة لعين الدولة المصرية ويدها الراعية المشجعة. فهذا القطاع يُمثل نحو 17% من الناتج القومى الإجمالى، ويعمل فيه نحو 28% من العمالة المصرية، وهو أحد القطاعات المهمة التى تساهم فى تحقيق معدل النمو، إذ حقق فى العام الماضى نسبة نمو بلغت 6.3%.

الدستور
 

الدستور

 

ماجد حبته: ثم تحالف الإخوان مع نتنياهو

يتحدث كاتب المقال عن أنه بعد معركة متداخلة الأطراف سيفوز نتنياهو بولاية سادسة حتى مع عدم حصول حزب الليكود والأحزاب القريبة منه على أغلبية واضحة وتحالف فرع الإخوان في الأرض المحتلة مع نتنياهو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة