مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: على سلم طائرة.. خالد منتصر: جنة نوال السعداوي.. محمود غلاب: سلامة التشريعات.. بهاء أبو شقة: تحسين المعيشة بالريف.. وماجد حبته: عنصريون ضد العنصرية

الثلاثاء، 23 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: على سلم طائرة.. خالد منتصر: جنة نوال السعداوي.. محمود غلاب: سلامة التشريعات.. بهاء أبو شقة: تحسين المعيشة بالريف.. وماجد حبته: عنصريون ضد العنصرية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: على سلم طائرة.. خالد منتصر: جنة نوال السعداوي.. محمود غلاب: سلامة التشريعات.. بهاء أبو شقة: تحسين المعيشة بالريف.. ماجد حبته: عنصريون ضد العنصرية.

الوطن

 

محمود خليل
 


محمود خليل: على سلم طائرة

يتحدث عن أنه خلال صعوده إلى الطائرة تعثر الرئيس الأمريكى جو بايدن 3 مرات متتالية، والفيديو الناقل لهذا المشهد حظى بمعدلات تداول عالية، وعرضته أكثر من قناة إخبارية، وكان محل تعليق من جانب قطاع لا بأس به من الجمهور الغفير لمواقع التواصل الاجتماعى.

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: جنة نوال السعداوي

يتحدث عن أنه فقدت مصر المفكرة والرائدة والمناضلة والمبدعة نوال السعداوى، ودعها العالم كله وليس مصر فقط، فنوال السعداوى ليست مجرد شخص عادى أو قصة عابرة، ولكنها تاريخ نضال وعناد وتمرد وتنوير، أكثر من أربعين كتاباً.


الوفد

محمود غلاب: سلامة التشريعات

يتحدث عن أن وجود المستشار حنفى جبالى على رأس السلطة التشريعية رئيساً لمجلس النواب وكان رئيساً للمحكمة الدستورية العليا، والوكيل الأول للمجلس المستشار أحمد سعد الدين، ووجود المستشار عبدالوهاب عبدالرازق على رأس الغرفة البرلمانية الثانية رئيساً لمجلس الشيوخ وكان رئيساً للمحكمة الدستورية العليا أيضاً، والوكيل الأول للمجلس المستشار بهاء الدين أبوشقة، ووجود المستشار إبراهيم الهنيدى رئيساً للجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب وكان نائباً لرئيس محكمة النقض.

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: تحسين المعيشة بالريف

يتحدث عن أنه يهدف مشروع تطوير الريف المصرى إلى تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بجودة حياتهم، ومن أجل توفير العدالة فى توفير الموارد، وإزالة أى فوارق بين الريف والمدن، ولا أحد يخفى عليه أن الريف المصرى دائماً ما كان يعانى من إهمال شديد، وساءت حالته خلال الخمسين عاماً الأخيرة بشكل خطير. ولهذا جاءت المبادرة الرئاسية فى إطار «حياة كريمة»، للاهتمام بالقرى المصرية. ويتم تنفيذ المبادرة على ثلاث مراحل، الأولى تشمل القرى التى تتعدى بها نسبة الفقر 70٪ فأكثر، والثانية ذات نسبة فقر 50٪ إلى 70٪، والثالثة القرى الأقل من 50٪.

الدستور

ماجد حبته: عنصريون ضد العنصرية

يتحدث عن أن العنصرية ليست وباء يحتاج للعالم لكنها قد تصبح وباء شرسا وقد تجتاح العالم فعلا لو استمر تجاهل المجتمع الدولة لممارسات العنصرية الفجة والمتزايدة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة