مقالات الصحف.. محمود خليل: «الأشعري» وأسطورة الرجل الطيب.. وجدى زين الدين: ضبط الأسواق ومكافحة الجشعين.. بهاء أبو شقة: الحياة الكريمة فى الريف.. ماجد حبته: ضربها في البرلمان.. على سعدة.. تلوث سمعى وسمعك

الإثنين، 22 مارس 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: «الأشعري» وأسطورة الرجل الطيب.. وجدى زين الدين: ضبط الأسواق ومكافحة الجشعين.. بهاء أبو شقة: الحياة الكريمة فى الريف.. ماجد حبته: ضربها في البرلمان.. على سعدة.. تلوث سمعى وسمعك مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا الموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: «الأشعري» وأسطورة الرجل الطيب، وجدى زين الدين: ضبط الأسواق ومكافحة الجشعين، بهاء أبو شقة: الحياة الكريمة فى الريف.. ماجد حبته: ضربها في البرلمان.. على سعدة.. تلوث سمعى .. وسمعك.

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: «الأشعري».. وأسطورة الرجل الطيب

يتحدث عن أنه كان أبوموسى الأشعري هو الاستثناء الوحيد من النهج الذي انتهجه الخليفة الثالث عثمان بن عفان بتعيين أقاربه ولاة على الأمصار الكبرى والتي كانت تشمل مصر والشام والكوفة والبصرة، حيث عيّن ولاة أمويين على كل من مصر والكوفة، واستثنى من التغيير قريبه معاوية الذي سبق أن عيّنه عمر بن الخطاب والياً على الشام، والعلاقة العائلية بين معاوية وعثمان معلومة بالضرورة، وعيّن أبوموسى الأشعري والياً على البصرة.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: ضبط الأسواق ومكافحة الجشعين

يتحدث عن أنه أعلنت الحكومة أنه لا رفع للأسعار مع زيادة الرواتب والمعاشات. وهذا التصريح مهم جدًا للغاية لمواجهة جشع التجار الذين يقومون برفع الأسعار فور إحداث أية زيادة فى الرواتب أو المعاشات، فعلى مدار التاريخ الطويل نجد أن حفنة من التجار الجشعين، يرفعون سعر السلع وبشكل مبالغ فيه، يلتهم بل يزيد على الزيادة الجديدة التى اتخذتها الدولة مؤخرًا. وهذا يقتضى بالضرورة التصدى بكل حزم لكل بائع أو تاجر يرفع سعر السلعة أيًا كانت، وكيف يتم التصدى للجشع ورفع الأسعار؟

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: الحياة الكريمة فى الريف

يتحدث عن أنه مازال الحديث متواصلاً بشأن المبادرة الرئاسية لتنفيذ الحياة الكريمة لمواطنى التجمعات الريفية والتى تستهدف 214 تجمعًا ريفيًا، حيث إن الاعتمادات المستهدفة لها ضمن خطة العامين القادمين 2021-2022، و2022 و2023، حوالى 9.29 مليار جنيه. وتشمل هذه الخطة، رصد احتياجات المواطنين فى القرى المستهدفة. وقد عقدت المحافظات اجتماعات للجان التخطيط لمراجعة تلك المقترحات الخاصة بالجهات الفنية المنوط بها التنفيذ.

 

الدستور

ماجد حبته: ضربها في البرلمان

يتحدث كاتب المقال عن ضرب نائب إخوانى تونسى لنائبة تونسية تحت قبة البرلمان التونسى ويؤكد أن الإخوان فعلوا كل شيء مؤسف تحت قبة البرلمان التونسى.

 

على سعدة.. تلوث سمعى  وسمعك

يتحدث كاتب المقال عن أن الكثير من الدول المتقدمة تتجه لاستخدام أنواع من الأسفلت يعمل على امتصاص الضوضاء ويؤكد ضرورة تقليل الضوضاء في الشارع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة